رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كاتب إسرائيلى: الجوع وإيران والإخوان مؤرقات للإسرائيليين

نشرت صحيفة "هآرتس" اليوم مقالاً للكاتب المعروف "جدعون ليفى" يقول فيه: إن إسرائيل أصبحت دولة من دول العالم الثالث وغارقة فى الحرمان، فالكثير من الاسرائيليين يعيشون فى خوف من أن يصبحوا يوما جياعا، وقال الكاتب الاسرائيلى: لقد أصبحنا كدولة من دول العالم الثالث فى القارة السمراء.

ويضيف الكاتب ان الجوع ليس هو الذى يهدد الاسرائيليين فحسب، لكن هناك قضايا أخرى تجعل الاسرائيليين يعيشون فى مأساة حقيقة، فإيران وحزب الله والإخوان المسلمون يسعون الى زرع الخوف فينا بطريقة متعمدة ومنظمة.

ويقول جدعون: بات الحديث عن قصف المفاعلات النووية الإيرانية حديث من لا حديث له فى اسرائيل، لقد أصبحنا نتحدث عما يفعله غيرنا ونسينا ما فعلناه من فساد جعل أزمة الجوع تتفاقم لتصبح من أهم المشاكل فى إسرائيل، لقد بدأنا بهذه الطريقة التحول

الى نظام غير ديمقراطى وغير عادل بالمرة.
ويتابع:"إن هناك بالفعل من تحولت أذهانهم الى هذه المشاكل وحاولوا إيجاد حلول لها ومنها مثلاً تقليص ميزانيات الدفاع والمستوطنات الفاحشة– حسب وصفه- وهناك من يهاجم هذا الحل ويقول بتقليص ميزانية الدفاع يجعلنا عرضة للهجوم، لكن هجوم الجوع أبشع وأخطر فهو أكبر عدو الآن.
وينتقد الكاتب سياسة رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو، ويقول:" بالرغم من كل هذا يخرج علينا" نتنياهو" محاطاً بعشرات البلطجية فى خطابات مثيرة للسخرية ويقول: الدولة لا تستطيع تحمل كل هذه النفقات ."