عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حمد للغرب:لا تخافو"إسلاميى"الربيع العربى

قال رئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جاسم آل ثان اليوم الخميس إن الإسلاميين سيمثلون على الأرجح الموجة التالية من القوى السياسية في العالم العربي وأنه على الغرب التعاون معهم.

وقال الشيخ حمد في مقابلة مع صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية إن الإسلاميين المعتدلين يمكن أن يساعدوا في التصدي لما وصفه بالايديولوجيات المتطرفة.
وقال الشيخ حمد "يجب ألا نخشاهم بل دعونا نتعاون معهم... يجب ألا تكون لدينا أي مشكلة مع أي شخص يعمل في إطار معايير القانون الدولي يجيء إلى السلطة ويحارب الإرهاب".
وأشارت الصحيفة إلى أنه في الأسابيع الأخيرة، تحول اهتمام قطر لسوريا، وتقود الجهود العربية لتصعيد الضغط على النظام الذي يحاول سحق الانتفاضة المستمرة منذ 9 أشهر من العمر.
وحذر الشيخ حمد من "أن فشل دمشق في قبول خطة السلام

العربية من شأنه أن يؤدي إلى "حل دولي" للأزمة.مشيرا الى اقتراح فرنسا إنشاء ممرات إنسانية ومناطق عازلة لحماية المدنيين  قائلا: "نأمل ألا نصل الى هذه النقطة من الممرات والمناطق العازلة وان يتسم الأسد بالحكمة".
يذكر أن النتائج الأولية لأول انتخابات حرة في مصر منذ 60 عاما تشير إلى أن الإخوان المسلمين يجنون 40 في المائة، وفي تونس التي كانت أول دولة في "الربيع العربي" تطيح برئيسها هذا العام فاز في أول انتخابات ديمقراطية حزب النهضة الإسلامي المعتدل وشكل حكومة ائتلافية.