رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تايم: تسليم العسكرى السلطة "محل شك"

صحف أجنبية

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011 16:52
تايم: تسليم العسكرى السلطة محل شك
كتب - سامح رأفت:

اعتبرت مجلة (تايم) البريطانية أن المجلس العسكرى هو نفسه الرئيس السابق حسنى مبارك مع إجراء جراحة تجميل، مشككة فى نية المجلس العسكرى للتخلى عن الحكم رغم الوعود التى وعد فيها بسرعة تسليم السلطة لرئيس مدنى منتخب.

وقالت المجلة إن حادث ماسبيرو وأعمال العنف التى شهدها ميدان التحرير خلال الأيام القلية الماضية يعيد إلى الأذهان نظام مبارك القمعي، مستنكرة الاعتداء على متظاهرى التحرير وأعمال التحرش الجنسى والاعتداء الجسدى التى تقع على المتظاهرات لردعهن

من المشاركة فى أى تظاهرات أخرى.
وأشارت إلى شعور المصريين بخيبة أمل تجاه حكم الجيش لتخوفهم من محاولاته منح مميزات لنفسه وهو ما ظهر فى وثيقة المبادئ الدستورية المعروفة إعلاميا بوثيقة السلمي،لافتة إلى أن الجيش يريد خلق دولة داخل الدولة.
وعن تعيين د.كمال الجنزوري رئيسا للوزراء ، قالت المجلة إن الجنزوري عبارة عن شماعة سيعلق عليها المجلس العسكري أخطاءه، لافتة إلى
رفض العديد من القوى السياسية رئيس الوزراء المكلف.
ولفتت المجلة إلى صفقة بين المجلس العسكري الحاكم وبين جماعة الإخوان المسلمين ليتم من خلالها تبادل السلطات بين الجانبين.
وقالت المجلة إن كل رؤساء مصر فيما بعد عام 1952م من أبناء المؤسسة العسكرية متسائلة ألم يحن الوقت لتولى رئيس مدنى حكم البلاد.
وشبهت المجلة من يطالب المجلس العسكري بالتخلى عن الحكم كمن يطالب البابا بالتخلى عن الفاتيكان، مشيرة إلى أهمية ضغط المجتمع الدولي لتخلى العسكر عن الحكم.
ولفتت المجلة إلى الدور الأمريكي لإجبار المجلس العسكري على التنحي قائلة "إن الولايات المتحدة تحمل مفتاحا آخر لانتقال السلطة فى مصر".