رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تليجراف:الإسلام دين ديمقراطى

صحف أجنبية

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011 13:11
كتب- سامح رأفت:

قالت صحيفة (تليجراف) البريطانية: إن الدين الإسلامي دين ديمقراطي، وأن الثقافة الإسلامية تتوافق مع ثقافة الديمقراطية وأن الدول الإسلامية والعربية يمكن أن تشارك فى ركب الحضارة العالمية، باعتمادها على التطبيقات الديموقراطية، وليس الديكتاتورية.

يأتى هذا مع توقعات الصحيفة بفوز التيار الإسلامي فى مصر  بالأغلبية فى برلمان ما بعد الثورة والذى بدأت المرحلة الأولى من انتخاباته صباح أمس الإثنين وتسمر حتى التاسعة مساء اليوم.
وقالت الصحيفة: إن مصر تسير على خطى تونس والمغرب من حيث سيطرة التيار الإسلامي،

خاصة جماعة الإخوان المسلمين،على مقاعد مجلس الشعب المقبل.
ونقلت الصحيفة عن أحد الناخبين قوله: "ليس مهما أن يفوز أى تيار أو أى حزب بالأغلبية فى الانتخابات لكن السؤال الذى يطرح نفسه هو ماذا سيقدم لنا هذا الحزب؟،وتابع سيد الغزال " مهما كانت النتيجة لابد من إصلاح نظام التعليم وتوفير فرص عمل فى ظل ارتفاع البطالة بين الشعب المصري".
ونقلت الصحيفة عن د.محمد مرسى رئيس
حزب الحرية والعدالة قوله: إن الأولويات فى الفترة المقبلة إصلاح نظام التعليم وخلق فرص عمل للشباب.
بينما قال عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة: إن الوقت الذى قضاه أعضاء الجماعة فى سجون الرئيس السابق حسنى مبارك وكل الجهد الذى بذل أثناء الثورة لن يضيع هدرا.
وأشارت الصحيفة إلى حالة البهجة والحماسة التى سيطرت على الشعب المصري الذى يصوت لأول مرة فى انتخابات حرة ونزيهة مشيرة إلى ملايين المصرين الذين خرجوا من أجل الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية الحالية.
وأشادت تليجراف بالهدوء الذى بدت عليه عملية الانتخابات البرلمانية فى مرحلتها الأولى دون حدوث حوادث بلطجة أو عنف أثناء إجراء الانتخابات.