رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جرابيل: صمت رمضان احتراما للمصريين

صحف أجنبية

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011 11:32
جرابيل: صمت رمضان احتراما للمصريينإيلان جرابيل في ميدان التحرير
كتب– عماد الدين مصطفى:

قال الجاسوس الأمريكي الإسرائيلي إيلان جرابيل في حوار له مع صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية: إنه خلال احتجازه في شهر رمضان الماضي كان يحرص على الصوم من أجل أن يبين لحراسه من المصريين أنه يحترم الدين الإسلامي.

وبعد مرور شهر على الإفراج عنه ضمن صفقة أقيمت بين السلطات المصرية الإسرائيلية، عاد جرابيل إلى نيويورك حيث يعيش مع والديه، وكانت أول تصرحاته أنه ليس مثل جلعاد شاليط الجندي الإسرائيلي المفرج عنه مؤخرا بعد صفقة أخرى أشرفت عليها السلطات

المصرية أيضا.
وروى جرابيل خلال الحوار كامل التفاصيل لعملية القبض عليه في مصر، موضحا أنه كان نائما في غرفته بالفندق الذي يقيم فيه وتفاجأ بدخول 30 شخصا عليه في الغرفة يسألونه عن اسمه وجنسيته، وعندما أبرز الجوازين الأمريكي والإسرائيلي اعتقد بأنه في أمان وأن الأمر لن يطول، بعد تدخل السفارة  وسوف تتدخل السفارة الأمريكية حينها سينتهى الأمر.
وأضاف أنه عندما وضعت الأصفاد في يديه
بدأ يشعر بالخوف خاصة بعد أن غميت عيناه وركب سيارة لا يعرف إلى أين كانت وجهتها.
وتذكر جرابيل في الحوار أول جلسة تحقيق أجريت معه، وكان أول شيء قاله له وكيل النيابة أنه متهم بالتجسس، ورد جرابيل على ذلك باللغة العربية قائلا: إن هذا غير حقيقي بالمرة، وقال أيضا أنه يتعلم اللغة العربية ويريد أن يثبت أنه يجيدها، ولذلك أتى إلى مصر، ولكن كان رد وكيل النيابة كما ذكر جرابيل "هل أنت مجنون؟ أنت تواجه خمسة تهم تجعلك تقضي عمرك كله في السجن".
وأكد جرابيل في الحوار أنه لم يتعرض لأي نوع من التعذيب أو المعاملة السيئة على الإطلاق.