رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصحافة الفرنسية تشيد بغياب العنف عن الانتخابات المصرية

صحف أجنبية

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011 10:56
باريس-أ ش أ:

تصدرت أنباء الانتخابات البرلمانية التى انطلقت أمس فى مصر وتواصل اليوم والاقبال الكبير من قبل المواطنين على الادلاء بأصواتهم عناوين الصحف الفرنسية الصادرة اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن الانتخابات المصرية تمر في أجواء من غياب العنف، الذي انتشر قبل الانتخابات بأيام".

وتحت عنوان "مصر تصوت بكثافة فى أول انتخابات تشريعية بعد مبارك"..ركزت صحيفة "ليبراسيون" فى عددها اليوم على الإقبال غير المسبوق من قبل المصريين من

مختلف الفئات والأعمار على عملية التصويت فى ماراثون الانتخابات التشريعية الذى ينتهى فى يناير القادم.
وأشارت الصحيفة إلى أن العملية الانتخابية جرت أمس وسط غياب كامل "للمشاكل الأمنية" إذ تقوم القوات المسلحة مع الشرطة بعملية التأمين الكامل للجان فى مختلف المحافظات التسع التى تشملها المرحلة الأولى.
وأبرزت صحيفة "لوفيجارو" من جانبها تدفق الأعداد الكبيرة
من المواطنين المصريين وخاصة من النساء على المشاركة فى العملية السياسية التى انطلقت أمس فى مصر وهى الأولى بعد ثورة 25 يناير..مركزة على ان المصريين اصطفوا فى صفوف طويلة أمام مراكز الاقتراع لضمان أن يصل صوتهم لأول مرة بعد سقوط النظام السابق.
"مشاركة غير مسبوقة فى الانتخابات البرلمانية فى مصر"..كان العنوان الذى سلطت به مجلة "لوبوان" الفرنسية الضوء على سير العملية الانتخابية فى مصر أمس، مشيرة إلى أن الإقبال على التصويت أمس جرى "فى غياب العنف" على الرغم من الأزمة التى شهدتها البلاد مؤخرا.