رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحرونوت: بيريز طرح على الأردن عقد قمة إسرائيلية فلسطينية

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الثلاثاء عن ان الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز طرح على العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني خلال زيارته إلى الأردن أمس اقتراح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعقد لقاء قمة إسرائيلية فلسطينية مباشرة في أقرب وقت ممكن.

وشدد بيريز ،حسب الصحيفة، على أن الوصول إلى حل الدولتين للشعبين ليس ممكنا إلا من خلال المفاوضات المباشرة، وليس عبر التوجه الى الامم المتحدة.
وقالت الصحيفة إن بيريز حاول إقناع الاردنيين التوقيع على اتفاق مكتوب يسمح بهدم جسر باب المغاربة وإقامة جسر دائم بدلا منه، مشيرة إلى أن نتنياهو كان قد ألغى في اللحظة الاخيرة هدم الجسر خشية ان يثير الامر عاصفة في العالم العربي.
ونقلت "يديعوت احرونوت" عن مصادر سياسية وصفتها ب "رفيعة المستوى" بأن اللقاء جاء لتهدئة الملك عبد الله ولإقناعه بأن وجهة إسرائيل نحو السلام، مضيفة أن الاتصالات مع المملكة تجري كل الوقت لأن الاردن دولة هامة جدا ومرسى مركزي
للاستقرار في المنطقة.
ونبهت الصحيفة أن الزيارة جاءت على خلفية القطيعة بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وبين الملك عبدالله وكان يفترض باللقاء ان يكون سريا، ولكن الأردنيين حبذوا نشر أمر انعقاده قبل ان تهبط مروحية بيريز عائدة إلى إسرائيل.