رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ن.تايمز: المصريون نجحوا في اختبار الانتخابات

صحف أجنبية

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011 10:18
ن.تايمز: المصريون نجحوا في اختبار الانتخابات
كتب- عبدالله محمد:

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن الانتخابات البرلمانية التي انطلقت أمس في مصر مرت بسلام وبهدوء على غير المتوقع.

وقالت الصحيفة: إن المصريين "تحدوا حالة الفوضى والعنف ونجحوا في الإدلاء بأصواتهم في اول انتخابات برلمانية بعد تنحى الرئيس السابق حسني مبارك". مشيرة الى أن نبرة المطالبة برحيل العسكري عن الحكم، انخفضت مقابل علو صوت الإقبال الكثيف والنجاح الذي تحقق في أول أيام المرحلة الأولى من الانتخابات التي تعتبر خطوة كبيرة نحو الديمقراطية.

وأضافت أن النجاح الواضح للتصويت خلال المرحلة الأولى التي بدأت أمس

الاثنين فاجأ الجميع بما في ذلك الناخبين أنفسهم وذلك بعد أسبوع من التظاهرات العنيفة التى شهدها ميدان التحرير، مشيرة الى أن الكثيرين قالوا: انهم أدلوا بأصواتهم انطلاقا
من الشعور بالواجب والتحدي معربين عن تصميمهم على استعادة الامل في ثورتهم.

ولفتت إلى أن الاقبال الكبير الذي شهدته لجان الاقتراع أثار إمكانية تشكيل اول برلمان يمثل كافة اطياف الشعب منذ اكثر من ستة عقود.

واعتبرت الصحيفة ان تصويت المصريين بكثافة هو بمثابة تعبير

عن غضبهم من الاشتباكات التي حدثت خلال تظاهرات الذين طالبوا بتسليم السلطة الى سلطة مدنية.

وقالت: ان زعماء الاحتجاجات طالبوا أنصارهم بالذهاب الى لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم ، فيما استمر بضعة آلاف يحتلون ميدان التحرير حتى الان.
، ونقلت الصحيفة عن رأفت ليليان أحد الذين اصطفوا في طوابير طويلة للإدلاء بصوته قوله:إن" الثورة جعلت لصوتنا قيمة .. لذلك علينا أن نفعل ما يفترض".
واشارت الى الإقبال على التصويت يعتبر علامة موافقة على الجدول الزمني الذي وضعه العسكري لنقل السلطة لحكومة مدنية، وقال أحد أعضاء المجلس العسكري :"إننا نراهن على الشعب المصري.. نحن نعرف شعبنا جيدا.. هذا هو السبب في إصرارنا على الانتخابات"، واصفا اليوم الانتخابي بأنه انتصار.