رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البرادعى والأسوانى على رأس أفضل 100 مفكر

تصدر د.محمد البرادعي ، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ، والروائي علاء الأسواني قائمة مجلة " فورين بوليسي" لأفضل 100 مفكر  في العالم التي ضمت مجموعة من الثوار العرب جاء على رأسهم اليمنية توكل كرمان ورسام الكاريكاتير العالمي علي فرزات.

ووضعت المجلة البرادعي والاسواني والناشط وائل غنيم ، الذي قفز الى نطاق الشهرة عقب بكائه في مقابلة تليفزيونية بعد إطلاق سراحه خلال ثورة يناير،في أول القائمة بالتزامن مع انطلاق المرحلة الأولى من أول انتخابات برلمانية عقب ثورة 25 يناير .
وإلى جانب رئيس الوكالة الدولية للطاقة النووية البرادعي الفائز بجائزة نوبل جاء الأسواني الذي اشتهر كناشط سياسي  بعد أن شارك في تأسيس حركة كفاية .
ونقلت الصحيفة عن الأسواني قوله:" إن المصريين بعد الثورة لم يعودوا هم نفس المصريين الذين كان يحكمهم مبارك".متابعا:" عندما تتخلص من حاجز الخوف فإنك تتحول إلى شخص أفضل، بل أفضل كثيرا في الحقيقة، وهو أمر غير قابل للانعكاس مرة أخرى".وأضاف :" إن الحب يجعلك شخصا أفضل بكثير، وفي الثورة ، يمكنك أن تصبح شخصا

أفضل بكثير."
وأشارت المجلة الى ان البرادعي والاسواني عملا على الضغط من أجل العلمانية والديمقراطية في مصر ".
وتحت عنوان الناشطة اليمنية توكل كرمان "من اجل استمرار روح الربيع العربي امام المستحيلات " تناولت المجلة دور توكل كرمان القيادي في اشعال الثورة اليمنية في الوقت الذي يختطف فيه قادة عسكريون ومشايخ قبليين الثورة في اليمن لتسوية و تحقيق اهداف .

ووضعت المجلة رسام الكاريكاتير العالمي علي فرزات على رأس القائمة تحت عنوان " من اجل الدفاع عن الحقيقة امام النظام الدموي "بعد ان اعتدي عليه رجال النظام السوري والرئيس بشار الاسد لتأييده الثورة المطالبة بإسقاط الأسد، والناشطة الحقوقية رزان زيتونة، لدفاعهما عن الحقيقة امام نظام الاسد .