رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تايم: مصر تنتفض من سنوات اللامبالاة

صحف أجنبية

الاثنين, 28 نوفمبر 2011 16:37
كتبت-شيماء شعبان:

أكدت مجلة (تايم) الأمريكية أن ما تشهده مصر الآن من محاولة تحقيق عملية التحول الديمقراطي بعد عقود من الديكتاتورية عن طريق إجراء الانتخابات البرلمانية، يعد انتفاضة جديدة من سنوات اللامبالاة السياسية التي عرفتها مصر.

وأشارت إلى ضرورة إجراء الانتخابات بشفافية ونزاهة حيث إن الحيرة تتملك أذهان الكثير من المصريين بشأن الاتجاه الذى ستسلكه مصر، موضحة أن الانتخابات شهدت اليوم إقبالا غير مشهود من قبل على صناديق الاقتراع، حيث ذكر البعض أنهم يدلون

بأصواتهم لأول مرة بحماسة شديدة لاقتناعهم أنها أول انتخابات حرة وأن صوتهم سيصبح ذات أهمية.
وأشارت إلى أن الإخوان المسلمين أكثر الأحزاب تنظيما وحصولهم على نسبة كبيرة من المقاعد أصبح مدعى لقلق التيارين العلماني والليبرالي المتخوفين من تطبيقهم للشريعة الإسلامية كمصدر أساسى للقانون فى مصر.
ونقلت الصحيفة عن إحدى الناخبات- إيريس نوار،50عاما، قولها: "أدلي بصوتى لأول مرة من أجل الحرية
فقد عشنا فى عبودية-الآن نريد العدل فى حصولنا على الحرية".
وأثارت الصحيفة تساؤلا حول "هل ستعبر مصر حقا إلى الديمقراطية وسط عاصفة الفترة الانتقالية التى تولى فيها الحكم المجلس العسكري؟".
ونقلت الصحيفة عما ذكره صلاح رضوان أحد الناخبين بمنطقة عابدين قائلا " يجب على العسكرى أن يتركنا نحكم أنفسنا وإن لم نتمكن من تحقيق هذا بالشكل السليم هذه المرة ستتم بالشكل السليم المرة القادمة".
وأضافت أن المجلس العسكرى فضل المضي قدما نحو إجراء الانتخابات فى موعدها بالرغم من الاضطرابات التى تجوب أنحاء مصر بالرغم من أن الأزمة السياسية تثير بعض الشكوك حول شرعية تلك الانتخابات.