رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كاتب إسرائيلى:الإخوان ليسوا فزاعة تل أبيب

صحف أجنبية

الاثنين, 28 نوفمبر 2011 13:05
كتبت-أسماء مصطفى:

قال الكاتب الإسرائيلى إيلى أبيدر فى مقالته بصحيفة (معاريف) اليوم إن مصر عاجزة عن الدخول معنا في حرب عسكرية، مشددا أنه حتى في حالة فوز الإخوان المسلمين بأغلبية فى مقاعد البرلمان الذين يكرهون إسرائيل ويتمنون زوالها، فإنهم أيضا سيكونون عاجزين عن الدخول معنا في حرب، مؤكدا أن الإخوان ليسوا فزاعة تل أبيب.

وأكد أبيدر: "في حالة حدوث هذه المواجهة العسكرية على أبعد الافتراضات فإن مصر أو الإخوان ليس لديهم أي فرصة للفوز علينا"، متوقعا أن تصل قوة الإخوان المسلمين إلى أعلى منابر ومراتب السلطة في مصر.
وحذر الكاتب من الخوف الرهيب

الذى يبدو فى عناوين الصحف الإسرائيلية من سيطرة الإخوان على مصر، لأن هذه العناوين من شأنها أن تزيد شعبية الإخوان المسلمين لدى الشعب المصرى حينما يتم الترويج لفكرة أن الإخوان فزاعة تل أبيب.
وقال إنه: "شوهد فى الأيام الماضية أن الإخوان المسلمين يكتبون رسائل تهديد باللغة العبرية، لإرهاب إسرائيل، الامر الذي يجهد القارىء الإسرائيلى، في الوقت الذي تبزغ فيه نجوم الإسلاميين في تونس والمغرب وقريبا مصر".
وقال أبيد إن المسئولين فى إسرائيل يعتقدون وجود نبوءات كلها قائمة
على حدوث ثورة اسلامية فى القاهرة، وبعضهم من يقول بضرورة الإستعداد لدخول مواجهة فى الجنوب.
وأكد الكاتب أنه بالرغم من أن مصر لا تشكل خطرا استراتيجيا لدى اسرائيل حتى مع حكم الإخوان الا أنها تشكل خطرا كبيرا من ناحية أخرى فكم الاخوان من شأنه أن يزيد من تدفق الأسلحة إلى حماس، مشيرا إلى أن الاقتصاد المصرى فى تدهور مستمر خاصة بعد تنحى مبارك وذلك يحتاج الى 15 عاما على الأقل الى النهوض به .

وقال الكاتب أخيراً إنه حتى مع فوز الإخوان يجب على اسرائيل احترام قرار الشعب المصرى والقيام بإعلان ذلك علناً ودون أدنى خوف وأنه يجب على المسئولين فى اسرائيل توخى الحذر من الوقوع فى دوامة من التصريحات الخطيرة وغير المجدية على الإطلاق .