رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هاآرتس تحذر: الإخوان فى طريقهم لفوز تاريخى

صحف أجنبية

الاثنين, 28 نوفمبر 2011 10:31
كتب - عبدالله محمد:

قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية إن جماعة الإخوان المسلمين في طريقهم لتحقيق فوز تاريخي في الانتخابات البرلمانية، الأمر الذي سيمكنهم من السيطرة على البرلمان وبالتالي مقاليد الأمور في مصر الجديدة، الأمر الذي يشير إلى مدى رعب وخوف تل أبيب من سيطرة الإخوان على الحكم.

وأضافت الصحيفة أن جماعة الإخوان المسلمين -الجماعة الأكثر تنظيما - واثقون من نجاحهم في صناديق الاقتراع لدرجه جعلتهم يتوقفون عن الدعاية وينقلون تركيزهم على القيام بمظاهرات ضخمة احتجاجا على نية إسرائيل هدم جسر المغاربة المؤدي إلى المسجد الأقصى، حيث غُطيت جامعة

الأزهر بإعلانات ضخمة تدعو إلى حماية المسجد الأقصى وبأعلام فلسطين المختلطة بأعلام مصر.
ونقلت الصحيفة عن أحد أعضاء جماعة الإخوان قوله:" يجب ألا نشغل أنفسنا اليوم بدعاية انتخابية.. نحن نعمل منذ سنين على الأرض وجميع المصريين يعرفون من نحن... فنحن على ثقة بأننا سنفوز"، رافضا الاتهامات بأن الحركة تشغل نفسها بالشأن الفلسطيني لصرف الانتباه عن مظاهرات القاهرة، وقال:" نحن نؤيد المتظاهرين لكن يوجد هناك ثلاثون منظمة مختلفة وهي لا تسبب سوى
الشقاق والاختلاف".
وأوضحت الصحيفة أن موعد الانتخابات يقسم المعارضة المصرية، ففي حين تدعو طائفة من حركات الاحتجاج إلى تأجيل الانتخابات حتى يتم نقل السلطة إلى حكومة مدنية، وأعلنت عدة أحزاب مقاطعة الانتخابات، وأعلنت جماعة الإخوان أنهم لا يؤيدون جولة المظاهرات الحالية لضمان انتخابات هادئة، لكن أعضاء كثيرين من الحركة جاءوا مع كل ذلك إلى ميدان التحرير للتعبير عن تأييد المتظاهرين.
وقال نائل زهوم وهو مهندس مؤيد للجماعة ومشارك في مظاهرات القدس: "لا أحد يستطيع أن يتهمنا بأننا لا نؤيد الثورة، لكن القدس والأمة الإسلامية في رأس سلم اهتماماتنا.. فنحن مسلمون قبل كل شيء ويجب علينا أن نقول للإسرائيليين إنهم لا يستطيعون استغلال ان مصر مشغولة بالانتخابات للمساس بالمسجد الأقصى".