رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

واشنطن تايمز:60% من الأمريكيين يؤيدون ضرب إيران

صحف أجنبية

الأحد, 27 نوفمبر 2011 14:35
كتب - حمزة صلاح:

أظهر استطلاع للرأي أجرته جامعة "كوينيبياك" الأمريكية أن 60% من الأمريكيين ممن أُجري عليهم الاستطلاع رفضوا توجيه العقوبات الإقتصادية ضد إيران، حيث يرون أن فرض الإدارة الأمريكية هذه العقوبات ضد إيران لن توقف طهران عن تطوير أسلحتها النووية.

وأوضحت صحيفة (واشنطن تايمز) الأمريكية أن الاستطلاع الجديد وجد أن نصف الأمريكيين يؤيدون قرار التدخل العسكري في طهران إذا لم تستجب إيران للعقوبات الدولية وتوقف تطوير أسلحتها النووية، وأن الولايات

المتحدة يجب عليها أن تدعم إسرائيل بشأن اتخاذ خطوات عسكرية ضد طهران.
وأضاف الاستطلاع أن 88% من الأمريكيين يعتقدون أن برنامج إيران النووي يُشتبه في أنه يمثّل تهديدا خطيرا للأمن القومي الأمريكي.
وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما كانت قد أعلنت يوم الاثنين الماضي فرض عقوبات اقتصادية جديدة ضد إيران، بما في ذلك العقوبات على
الشركات العاملة في قطاع البتروكيماويات في البلاد.
وقالت الصحيفة إن حكومة الولايات المتحدة اتخذت خطوات تتهم فيها البنك المركزي الإيراني بغسيل الأموال، وحثت الحكومة الأمريكية أيضا الدول الأخرى والمؤسسات المالية على عدم التعامل مع إيران.
ورغم ذلك كله، أبدى العديد من المشرعين في مجلس الكونجرس الأمريكي رأيهم في أن العقوبات التي اتخذتها إدارة أوباما ليست حازمة بما فيه الكفاية، ويحثون الرئيس أوباما على اتخاذ خطوات أقوى ضد إيران.
وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة قد أصدرت قرارا يتهم إيران بأنها تواصل العمل بسرعة من أجل تطوير أسلحة نووية.