رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف. الداخلية‮:‬‮ ‬عصر المرشدين‮ ‬انتهي‮ ‬

صحف أجنبية

الأحد, 27 نوفمبر 2011 08:52

نفي مصدر امني مسئول بوزارة‮ ‬الداخلية ما بثه أحد المواقع علي شبكة الإنترنت امس حول قيام الثوار بميدان التحرير بالقبض علي مرشد للأمن العام بعد تعرف أحد الثوار عليه‮.. ‬وأوضح المصدر أن جميع أجهزة وزارة الداخلية في أعقاب الثورة تلتزم التزاماً‮ ‬مشدداً‮ ‬بالقانون ولا تعمل بمثل هذه الأساليب الرخيصة مؤكدا ترحيب الوزارة بتسليم الشخص المضبوط للنيابة العامة للتحقق من صحة هذه التلفيقات‮ حسبما ذكرت صحيفة "الاخبار".‬

مصدر قضائي مسئول: لم تصدر أي قرارات بمنع الجنزوري من السفر
أكد مصدر قضائي مسئول ان الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء المكلف لم تصدر أي قرارات من النيابة العامة بمنعه من السفر.. وقال المصدر إن النيابة العامة لم تصدر أي قرارات بهذا الشأن ضد الدكتور الجنزوري خلال الفترة الماضية حسبما ذكرت صحيفة "الجمهورية".
ويأتي ذلك ردا علي ما أثاره البعض بشأن منع د. الجنزوري من السفر.
حزب النور يطالب بإلغاء نتائج تصويت المصريين بالخارج
تقدم حزب النور السلفي بطلب الي اللجنة القضائية العليا للانتخابات بوقف تصويت المصريين بالخارج والعمل علي الغاء جميع النتائج للذين صوتوا بالفعل‏.
وقال طلعت مرزوق رئيس اللجنة القانونية بحزب النور لصحيفة "الاهرام" إنه وردت معلومات من مصادر مؤكدة من المصريين الذين قاموا بالتصويت بالخارج إن السفارات المصرية تركت لأشخاص من الجالية المصرية ببعض الدول العربية مهمة الاشراف علي تصويت المصريين في مقرات خاصة بدون اشراف مندوبي السفارة حيث أوكلت اليهم مهمة طباعة الأوراق والاشراف الكامل علي العملية الانتخابية بداخل المقر الخاص بدون تواجد أي ممثل للسفارة مشيرا الي أنه تم توجيه العمال البسطاء لانتخاب تيار بعينه, ومن هذه المقرات استراحة البشائر بمنطقة جاكس بالدرعية بالرياض.
مصادر: الحكومة تدرس ضم المجر وبلغاريا

لقائمة الدول المصدرة للقمح لمصر
كشفت مصادر رسمية، أن الحكومة تدرس حاليا ضم القمح المجرى والبلغارى ضمن الموردين الرسميين لهيئة السلع التموينية.
وأضافت المصادر فى تصريح خاص للصحيفة "المصرى اليوم"، أن اللجنة الحكومية المشكلة من وزارات الزراعة والصحة والتضامن والصناعة والتجارة الخارجية، تلقت طلباً خلال مشاركتها فى مؤتمر عن مصدرى ومستوردى الحبوب على مستوى العالم الأسبوع الماضى فى جنيف، بانضمام القمح المجرى والبلغارى إلى الدول الموردة لمصر.
وأشارت إلى أن اللجنة المصرية أبدت موافقة مبدئية، لكنها قررت السفر مطلع الشهر المقبل إلى المجر وبلغاريا لفحص القمح من هاتين الدولتين، مؤكدا حرص الحكومة على جودة القمح المستورد وتناسب أسعاره عالميا.
وأضاف أن اللجنة المشكلة من عدد من الوزارات لبحث صلاحية القمح المستورد ستنهى المشاكل التى كانت تحدث خلال السنوات الماضية، حيث كانت تسافر لجان فحص من الحجر الزراعى فقط وتقوم بعمليات الفحص فى معامل دولة المنشأ، ولكن مع وصول الشحنة لمصر تقوم كل من وزارتى الصحة والتجارة بسحب عينات وتحليلها، وفى حال اختلاف نتيجة الفحص تتم إعادة تصدير الشحنة لبلد المنشأ، الأمر الذى يتسبب فى خسائر للمستوردين.