رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

و.تايمز: التحالف الجديد لمتمردى السودان ضربة للسلام

صحف أجنبية

الجمعة, 25 نوفمبر 2011 17:40
كتب-حمزة صلاح:

رأت صحيفة (واشنطن تايمز) الأمريكية أن التحالف الجديد للمتمردين في السودان يقوّض جهود السلام في منطقة دارفور والتي شهدت مقتل عشرات الآلاف من الأشخاص ونزوح ما يقرب من 3 مليون شخص منذ عام 2003.

وأوضحت الصحيفة أن الفصائل المتنازعة فى دارفور شكلت تحالفا مع بعض الجماعات المسلحة الأخرى لقلب نظام الحكم في الخرطوم عاصمة السودان، ويُعد هذا التحالف خطوة لإضعاف جهود السلام فى دارفور.
ويضم التحالف، الجبهة الثورية السودانية الجديدة حركة العدالة والمساواة السودانية وحركة تحرير السودان وحركة الجيش الشعبي لتحرير السودان في دارفور.
ويخوض المتمردون في دارفور منذ فترة حربا ضد الحكومة في الخرطوم حيث يتهمونها بالتمييز العنصري، وردت الحكومة بحملة قمعية وصفها العديد من المراقبين بأنها إبادة جماعية، وعلى إثرها أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق الرئيس السوداني "عمر

البشير" بتهمة ارتكابه جرائم حرب وإبادة جماعية في دارفور، ولكن نفى البشير هذه الاتهامات.
وأشارت الصحيفة إلى أن الفصيل الوحيد الذى وقع على اتفاقية سلام مع الحكومة السودانية في دارفور ،اتهم تحالف المتمردين الجديد بأنه ضربة للجهود الرامية لإنهاء الصراع في السودان.
وأدان الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" إقامة تحالف عسكري جديد من المتمردين في السودان، بينما حذرت وزيرة الخارجية الأمريكية "هيلاري كلينتون" من أن أى مطالب غير واقعية للتحالف الجديد، قد تؤدي إلى شلل دائم لعملية السلام في دارفور.