رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نتنياهو: لابديل عن السلام مع مصر

صحف أجنبية

الخميس, 24 نوفمبر 2011 20:20
كتب -أبوبكر خلاف:

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الحكومة الإسرائيلية متمسكة باتفاقية السلام مع الحكومة المصرية، معتبراً أن السلام مع مصر يضمن الاستقرار والهدوء في منطقة الشرق الأوسط.

وتطرق "نتنياهو" خلال حديثه اليوم الخميس فى مؤتمر صحفي جمعه مع رئيس الوزراء الروماني "اميل بوك" بمدينة القدس المحتلة، للثورات العربية قائلاً:"إن إسرائيل مهتمة جداً بأن تتبنى الدول المجاورة لها، الديمقراطية في

سياساتها، إلا أننى أعتقد أن هذا الأمر بعيد كل البعد عن الواقع، لذا يجب أن نكون حذرين وعلى قدر من المسئولية في اتخاذ أي خطوة قد تعرض أمن إسرائيل للخطر، حيث إننا من الممكن أن نجد أنفسنا محاصرين ببيئة معادية".
وأضاف نتنياهو اليوم "إن إسرائيل تعمل جنبا إلى
جنب مع مصر للحفاظ على السلام، وللتصدي لمحاولة العديد من الجهات الخارجية تعكير السلام بيننا"،وحول العقوبات الدولية المفروضة على إيران قال:" إن جميع الدول تتفق بعد أن صدر تقرير الوكالة الذرية للطاقة النووية، على أن إيران تعمل جاهدة لامتلاك وتطوير أسلحة نووية، ولذلك يتطلب الأمر منا المزيد من العقوبات الصارمة ضدها".
وأضاف "إن الطريقة الوحيدة لفرض عقوبات فعالة على إيران، هي عن طريق ضرب مصادر الدخل الأساسية للنظام الإيراني، وفرض عقوبات على صناعتها النفطية، وتدمير الاقتصاد الإيراني".