رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فورين بوليسى: الانتخابات الآن مستحيلة

صحف أجنبية

الخميس, 24 نوفمبر 2011 15:18
كتبت-تهانى شعبان:

أكدت مجلة (فورين بوليسي) الأمريكية أن الأوضاع الحالية فى مصر ستجعل الجميع يعيدون النظر فى إمكانية إجراء الانتخابات البرلمانية حاليا، موضحة أن مصر كانت في أمس الحاجة لإجراء الانتخابات الآن، وفي ظل هذه الأحداث أصبح إجراء الانتخابات المقررة خلال أيام أشبه بالمستحيل.

وأكدت أنه من غير الممكن أن تشهد مصر إجراء انتخابات شرعية  في الوقت الذي تشتعل فيه الأوضاع بميادين القاهرة والاسكندرية وكبرى مدنها الأخرى، كما أن العديد من المرشحين والأحزاب علقت حملاتها الانتخابية.
وأضافت المجلة أن هيئة منتخبة في ظل هذه الظروف لن

يكون لها شرعية حقيقية، مؤكدة أن تأجيل الانتخابات لن يؤدي سوى إلى تأخير التحول الديمقراطي.
واشارت إلى أن مصر في أمس الحاجة إلى تشكيل فوري لحكومة مدنية مع سلطات حقيقية، لأن المجلس العسكري أثبت فشله في إدراة المرحلة الانتقالية، مضيفة أن العنف الذى استخدمه النظام سيأتى بنتائج عكسية سيئة، كما أن التنازلات الرمزية التي قدمها لن ترضي الجماهير التى تم تعبئتها.
وأوضحت أن الاحداث الحالية وخلافا لما حدث فى الأشهر
السابقة وحتى الاعتصام الذى حدث فى يوليو، لم يشهد ما تشهده الاحتجاجات الحالية من إقبال الحشود الضخمة على هذا النحو،  مما يؤكد أن الثورة عادت من جديد، ولن تهدأ إلا بتنفيذ مطالبها.
واوضحت المجلة ان العنف غير المبرر من جانب قوات الأمن المصرية ضد المتظاهرين كان الشرارة التى أشعلت الأحداث وأن ما حدث هو تكرار للماضى.
واختتمت المجلة مقالتها بأنه لم يعد يهم فى الوقت الحالى إذا كان استخدام القوة جاء بأوامر من جانب وزارة الداخلية  (كما يعتقد الكثيرون) أو عن طريق المجلس العسكرى نفسه، كما أكدت أن استقالة الحكومة المؤقتة لم تهم الكثيرين وأن الحاجة الحقيقية الآن تتمثل في التغييرات الجوهرية أكثر من أي وقت مضى.