رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هاآرتس:بدو سيناء يتاجرون بأعضاء الهاربين إلى إسرائيل

صحف أجنبية

الخميس, 24 نوفمبر 2011 12:37
كتب - علاء عبدالظاهر:

كشفت صحيفة (هاآرتس) الإسرائيلية أدلة أثبتت تورط بعض عناصر بدو سيناء في الاتجار بأعضاء المتسللين إلى إسرائيل، فضلا عن ارتكابهم محاولات متكررة لاغتصاب بعض الفتيات.

ونقلت "هاآرتس" تقريرا صادرا من منظمة حقوق الإنسان الجديدة بإيطاليا نقلا عن شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، يكشف معلومات مثيرة للجدل حول ممارسات بدو سيناء تجاه من يحاولون التسلل عبر الحدود هروبا إلى إسرائيل وعلى وجه الخصوص المتسللين الأفارقة.
وأورد التقرير عن رؤية شهود عيان لمقابر جماعية لأفارقة كانوا يرغبون في الهروب

من مصر إلى إسرائيل، وأوضح التقرير عن وجود جثامين مفرغة تماما من الأعضاء البشرية، فيما اعتبرته الصحيفة دليلاً قاطعا على قيام بدو سيناء بالاتجار في الأعضاء البشرية  والقيام ببيعها بأسعار باهظة.
وقام حمدي العزازي ممثل المنظمة الحقوقية والذي أعد التقرير بالتقاط صور لجثث مشرحة مستشفى شرم الشيخ، حيث وجد أن الجثث التي تعرضت لعمليات جراحية غير طبية خلت بصفة خاصة من أعضاء القرنية
والكلى والكبد.
وأفاد تقرير آخر نشرته الصحيفة صادر من منظمة أطباء حقوق الإنسان PHR عن تعرض الأفارقة للضرب والكدمات والصفعات والضرب السياط والصعق الكهرباء والرمي بالرصاص، زاعما أن بدو سيناء كانوا يتصلون بأسر بعض المتسللين لطلب فدية مالية، في الوقت الذي أفاد فيه بعض الشهود عن حرمان المتسللين من الغذاء إلى الموت، وقيامهم بالاعتداءات الجنسية  في حق بعض الفتيات.
وذكرت المنظمات الحقوقية بإسرائيل عن عدم تلقيها أي أدلة تثبت هذه الأقاويل باستثناء اعترافات بعض المتسللين الذين توجهوا لتلك المنظمات فيما يخص تعرضهم لتلقيهم تهديدات من البدو حال عدم تسليمهم المبالغ التى قد تلقوها من الإسرائيليين الذين تم تهريب الأعضاء إليهم.