رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إندبندنت: بقاء العسكرى بفضل الإخوان

صحف أجنبية

الخميس, 24 نوفمبر 2011 12:33
كتب – سامح رأفت

توقعت صحيفة (إندبندنت) البريطانية بقاء المجلس العسكري في الحكم طوال الفترة الانتقالية  حال إجراء استفتاء شعبي حول رحيل المجلس من عدمه، والذي سيساعده في اجتياز الاستفتاء بنجاح هم الإخوان المسلمين، الذين سيكون لهم الفضل في بقاء المجلس العسكري الحاكم.

وقالت الصحيفة إن موقف جماعة الإخوان المسلمين تجاه بقاء المجلس العسكري فى إدارة المرحلة الانتقالية سينكشف نتيجة الاستفتاء فى حالة إجرائه، مشيرة إلي قدرة الإخوان على حشد الجماهير للتصويت ببقاء المجلس العسكري

فى قيادة المرحلة الانتقالية.
وأرجعت الصحيفة تأييد الإخوان لاستمرار المجلس العسكري فى الحكم إلي رغبة الإخوان في إجراء الانتخابات البرلمانية المزمع إقامتها خلال أيام والتي من المتوقع أن تشهد سيطرة الإخوان علي أغلبية المقاعد داخل البرلمان.
ومضت الصحيفة تقول إن تأجيل الإنتخابات البرلمانية أو رحيل المجلس العسكري عن الحكم من شأنة إلحاق الضرر بالمصالح السياسية لجماعة الإخوان الملسمين لأنهم فى هذه
الحالة سيفقدون عددا كبيرا من المقاعد البرلمانية المتوقع حصولهم عليها فى الوقت الحالي.
وقالت الصحيفة إن رغبة الإخوان باتت تتعارض مع موقف المتظاهرين فى التحرير الذين يرفضون بقاء المجلس العسكري فى الحكم ويرغبون فى تولى مجلس رئاسي مدني مهمة إدارة شئون البلاد.
وعبرت الصحيفة عن سخط متظاهري التحرير على الخطاب الذي ألقاه طنطاوي أمس الأول وأشارت إلى أن تنازلات طنطاوي لم تكف لامتصاص غضب المصريين المطالبين برحيله.
وأشارت إلى الضغوط الدولية المتزايدة على المجلس العسكرى بعد إدانة الأمم المتحدة التعامل مع المتظاهرين وطلب ألمانيا من المجلس العسكري تسريع نقل السلطة إلى حكومة مدنية منتخبة.