رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

روسيا تدعو المصريين لضبط النفس

صحف أجنبية

الاثنين, 21 نوفمبر 2011 17:13
روسيا تدعو المصريين لضبط النفس
كتبت - عزة إبراهيم:

دعت السلطات الروسية اليوم عبر موقعها الصحفي "روسيا اليوم" أطراف النزاع في مصر إلى ضبط النفس واللجوء إلى الحوار، معربة عن قلقها إزاء الوضع في مصر، وما تحمله تداعيات أحداث العنف الجارية من إضعاف شوكة البلاد على كافة المستويات.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان صدر اليوم إن "الاحداث الجارية في جمهورية مصر الصديقة تثير القلق، وأن المخرج من الوضع القائم يكون بالامتناع عن العنف وضبط النفس

من قبل جميع الأطراف، مؤكدا أن حلول المشاكل والتناقضات، الطبيعية في مرحلة التحولات الديمقراطية الجوهرية، تأتي عن طريق الحوار وبعيدا عن أساليب القوة".
وأشار البيان إلى أن روسيا "واثقة من أن هذا سيؤمن الهدوء والاستقرار واستمرار عملية الإصلاحات الاجتماعية ـ الاقتصادية التي بدأت في مصر بما يصب في مصلحة الشعب بأكلمه".
كما لفت البيان إلى أن وزارة
الخارجية الروسية تؤكد توصياتها للمواطنين الروس المتواجدين في مصر بالابتعاد عن المناطق التي تشهد احتجاجات ومظاهرات، وللأشخاص الذين قدموا إلى مصر بهدف السياحة بعدم التجول خارج أماكن الاستجمام.
وقال البيان إن ميخائيل بغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي التقى علاء الحديدي، السفير المصري لدى روسيا اليوم 21نوفمبر، وأعرب عن قلق بلاده حيال الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن في القاهرة وعدد من المدن المصرية.
وقال بغدانوف: "أعربنا عن أملنا في تأمين الاستقرار والنظام في هذا البلد الصديق لأن ذلك سيعود بالمصلحة على عملية الإصلاحات الاجتماعية والسياسية التي يتطلع إليها الشعب".