رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ن.بوست: احتجاجات وول ستريت "قاتلة"

صحف أجنبية

الاثنين, 21 نوفمبر 2011 17:01
كتب-حمزة صلاح:

أوضحت صحيفة (نيوروك بوست) الأمريكية أن احتجاجات وول ستريت الأمريكية كانت مجرد "نوبة غضب" لم تهدف أبدا إلى أن تحولت إلى نوبة عنف دامية وقاتلة.

وقالت الصحيفة إن احتجاجات المعروفة بـ "احتلال وول ستريت" بدأت تخرج عن مسارها وتتحول إلى احتلال مسلح، مشيرة إلى حمل أحد المتظاهرين بولاية أوهايو مسدسا غير مرخص ومعه 32 طلقة بينما كان يقود شاحنة استأجرها ليتجول في جميع أنحاء المدينة ليشارك في احتجاجات "يوم العمل" بأمريكا.
وقالت إدارة شرطة مدينة نيويورك إن "جوشوا"،

32 عاما، متظاهر له ماض عنيف، اتهمته شرطة مانهاتن جنائيا بتهمة حيازته الأسلحة، وكان يقود شاحنة مأجورة بتهور في شارع برودواي وفي أماكن البورصات التي يحاول المتظاهرين الاحتجاج عندها لتعطيل البورصات، وكان يقفز ما يقرب من 40 محتجا إلى داخل وإلى خارج الشاحنة من الجهة الخلفية المفتوحة من الشاحنة، وكان جوشوا منفعلا في الاحتجاجات، وأدى انفعاله إلى تفريق الناس من حوله أحيانا
خوفا من اندفاع مفاجئ منه قد يؤدي إلى مقتل أي شخص من حوله.
وبعدما أوقفت الشرطة الشاحنة اكتشفت الشرطة حقيبة من الجلد موجود بين المقعدين الأمامين للشاحنة وفيها فارغ رصاص لبندقية عيار 45. ورصاص يكفي لقتل أو جرح العشرات من الأشخاص.
وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة قامت بتعقب جوشوا وألقت القبض عليه مساء الأول في شارع وست ستريت، واستدعته الشرطة للتحقيق بتهمة حيازة أسلحة واحتجزته الشرطة حتى يدفع كفالة قُدرت بـ 25 ألف دولار أمريكي.
ولفتت الصحيفة إلى أن هناك آخرين استأجروا شاحنة في ولاية كارولينا الشمالية حيث احتجاجات مخيم أشفيل، وتوجهوا بعد ذلك إلى نيويورك للمشاركة في احتجاجات وول ستريت.