رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يديعوت: إحباط هجوم إرهابى ضد القوات الأمريكية

ذكرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية أنه قد تم إلقاء القبض على مواطن أمريكي من أصول لاتينية، في العشرين من عمره، بتهمة شروعه في تنفيذ هجمات إرهابية على الجنود الأمريكيين العائدين من العراق وأفغانستان.

وفى المؤتمر الصحفى الذي عقده مايكل بلومبرج رئيس بلدية مدينة "منهاتن"، والتى ينتمى إليها المتهم، قال بلومبرج: "المتهم خطط للهجوم على أهداف أمريكية فى مدينة نيويورك، مضيفا أن المتهم كان يحاول صنع قنبلة أنبوبية بالاستعانة بمجلة "أنسباير"، والتي يصدرها تنظيم القاعدة والتى كان يتم توزيعها فى شبه الجزيرة العربية، على حد زعم الصحيفة.
واستطرد بلومبرج قائلاً: "المتهم كان يريد الحاق الضرر بضباط الشرطة ومكاتب البريد والجنود الأمريكيين العائدين من العراق وأفغانستان،

كما كشفت التحقيقات أنه قد تم إلقاء القبض عليه قبل ساعة واحدة من انتهائه من صنع القنبلة وأنه اعترف فى التحقيقات أنه كان يخطط لصنع قنبلة نووية أيضا.
وأوضحت الصحيفة أن المتهم كان تحت المراقبة منذ مايو 2009 وكان يعرف عنه العزلة، كما أضاف رئيس بلدية المدينة فى المؤتمر الصحفى أن المتهم سوف يقدم إلى المحاكمة بثلاث تهم وهى: التآمر وحيازة سلاح كجزء من مؤامرة إرهابية والانتماء لنتظيم إرهابى.