عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هاآرتس: مستوطنة ميجرون غير قانونية

ذكرت جريدة (هاآرتس) الإسرائيلية فى تقريرها الذى أعدته عن مواقع الاستيطان غير القانونية التى أقامتها قوات الاحتلال فى السنوات الأخيرة أن اسرائيل قامت عدة مرات بإخلاء البؤر الاستيطانية التى أقامتها على أرض فلسطينية، وعلى الرغم من ذلك لا تزال أكبر المستوطنات اليهودية غير القانونية قائمة وهي مستوطنة "ميجرون".

وأوضحت الصحيفة أن رئيس الوزراء السابق أرييل شارون تلقى توجيهات التى تلقاها من الرئيس  الأمريكى السابق جورج بوش عام 2003، لإزالة تلك المستوطنة ولكنه خرج من منصبه قبل عمل أي خطوات حيالها.
وأضافت أنه بعد ذلك بعدة أسابيع من توجيهات بوش لشارون، أُصيب الاخير بجلطة فى المخ وترك منصبه، وتعهد نائبه آنذاك إيهود أولمرت بتفكيك هذه المستوطنات تنفيذاً لحكم المحكمة العليا وتحت ضغط القيادات الكبرى فى

إسرائيل، وبالفعل تم إخلاء العديد من المنازل فى بلدة "عمونا" بقوة الشرطة، ولكن العملية حازت استياء الرأي العام داخل إسرائيل، اعتمادا على ممارسات الشرطة لإخلاء المستوطنة.
واستطردت الصحيفة أنه فى شهر أغسطس من العام الجارى أمرت المحكمة العليا فى إسرائيل باخلاء مستوطنة "ميجرون" العشوائية والتى تعد من أكبر البؤر الاستيطانية غير القانونية فى الصفة الغربية إلا أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمر وزير العدل بتشكيل فريق قانونى للبحث عن طريقة لإبقاء المستوطنة التى بُنيت على أراضٍ فلسطينية.