رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يديعوت:الجيش يسير على خطى مبارك

صحف أجنبية

الأحد, 20 نوفمبر 2011 09:55
كتبت-أسماء مصطفى:

تعليقا على الأحداث الدامية التى يشهدها ميدان التحرير كتبت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية مُعلقة على الأحداث أن الجيش  يسير على خطى النظام السابق، ويتبع نهجه فى قمع آلاف المتظاهرين الذين خرجوا فى مظاهرات ضد المجلس الأعلى للقوات المسلحة، كما قابلتهم الشرطة برد فعل عنيف للغاية، باستخدام القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطى.

واستطردت الصحيفة في سياق التعليق على الأحداث بأن المجلس العسكرى يواصل سياسات الرئيس المخلوع حسني مبارك قبل الثورة، مؤكدة أن شيئاً لم يتغير في مصر،

وهو ما جعل المتظاهرين ينادون بإسقاط المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس العسكري الحاكم للبلاد، كما طالبوا مسبقا بالإطاحة بمبارك.
وقالت الصحيفة إنه بعد ليلة من الأحداث الدامية فى مصر تجددت الاشتباكات مرة أخرى حيث أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على آلاف المتظاهرين فى ميدان التحرير، كما امتدت الاضطرابات مساء أمس إلى محافظات أخرى غير القاهرة واشتبك المئات مع الشرطة فى الإسكندرية والسويس، وطالب
المتظاهرون بإنهاء الحكم العسكرى فى مصر قبل الانتخابات البرلمانية المقررة بعد 8 أيام.
وأشارت الصحيفة إلى أن المتظاهرين قد أقاموا الحواجز بالقرب من مبنى وزارة الداخلية، كما احتموا فى المساجد التى كانت بمثابة مستشفى ميدانى لهم.
جدير بالذكر أن المظاهرات بدأت يوم الجمعة احتجاجاً على وثيقة الحكومة والتى تفيد بأن الجيش هو حامى الشرعية الدستورية، حيث احتشدت الجماعات المختلفة وعلى رأسها الإخوان المسلمين معلنين رفضهم للوثيقة.
كما أشارت الصحيفة إلى تعليقات عصام شرف رئيس الوزراء الذى دعا إلى إخلاء ميدان التحرير كما دعا الشعب المصرى للحفاظ على الثورة وأهدافها وسلامة واستقرار البلاد وذلك فى بيانه الصادر تعليقاً على الأحداث.