رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ل.تايمز: إدانة العسكرى "وحدت المصريين"

صحف أجنبية

السبت, 19 نوفمبر 2011 08:31
كتب- عبدالله محمد:

قالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية إن المصريين رغم اختلاف أجنداتهم السياسية إلا أنهم توحدوا في مليونية "المطلب الواحد" تحت راية إدانة المجلس العسكري لتباطؤه في تسليم السلطة لحكومة مدنية منتخبة.

وأضافت: لقد لوح عشرات الآلاف من المصريين بلافتات وشعارات غاضبة ضد المجلس العسكري الحاكم الذي يخشون من خطفه الثورة التي زرعت فيهم الأمل للانتقال نحو الديمقراطية بعد عقود من الديكتاتورية وسنوات الاستبداد.
وتابعت: إن حشود ضخمة جاءت لميدان التحرير من مختلف التوجهات، في واحدة من اكبر التظاهرات منذ الإطاحة بالرئيس حسني مبارك في فبراير الماضي، ورغم أن هذه الفصائل المتنافسة لديها أجندات سياسية مختلفة إلا أنها اتحدت في إدانة بطء المجلس الأعلى للقوات المسلحة في التنازل عن السلطة لحكومة مدنية.
وأوضحت أن الاحتجاج جاء قبل ما يقرب من أسبوع واحد قبل الانتخابات البرلمانية، وكأنه

علامة أخرى على القلق من أن مصر لم تجد الطريق نحو الديمقراطية حتى الآن، ووسعت المؤسسة العسكرية قانون الطوارئ، واستخدمته في سجن المدونين والمعارضين.
ونقلت الصحيفة عن إبراهيم يحيى (23 عاما) خريج كلية الهندسة قوله إن: " قيادات الجيش يريدون إجهاض الثورة.. إنهم يسعون لإثارة النعرات بين المصريين.. إنهم يريدون تهميش الجميع... بحيث يمكن القول إننا لسنا مستعدين للديمقراطية وتبرير البقاء في السلطة".
وقادت المظاهرة جماعة الإخوان المسلمين الأكثر تنظيما ويتوقع أن تفوز بما يصل إلى 30 ٪ من مقاعد البرلمان في الانتخابات المقبلة.