رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليعازر:على إسرائيل الاستعداد لمواجهة مصر

صحف أجنبية

الثلاثاء, 15 نوفمبر 2011 09:57
تل أبيب- يو بى أى:

 أكد بنيامين بن اليعازر عضو الكنيست عن حزب العمل الإسرائيلي أن على إسرائيل الاستعداد لمواجهة عسكرية مع مصر، وذلك على أثر التطورات الأخيرة والاضطرابات التي تشهدها الساحة المصرية.

ونقلت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية عن بن اليعازر قوله -خلال اجتماع لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست أمس- : إن "التطورات الأخيرة في مصر تدل أنه على المحور الزمني ستجد إسرائيل نفسها في مواجهة مباشرة مع مصر ولذلك يجدر بنا البدء

بالاستعداد للمواجهة".
وأشارت الصحيفة إلى أن بن اليعازر تولى في الماضي منصب وزير الدفاع وكان أكثر المسئولين الإسرائيليين قربا من القيادة المصرية السابقة وخصوصا الرئيس المخلوع حسني مبارك.
وأضاف بن اليعازر تعقيبا على أقواله في اللجنة البرلمانية: "إننا موجودون في مركز عاصفة أو هزة أرضية، وأنا لا أرى حتى الآن أن هذه الهزة الأرضية قد هدأت وبالتأكيد
لن تهدأ في المستقبل القريب بينما في الأفق توجد انتخابات عامة في مصر".
وأضاف "واضح أن الإخوان المسلمين سيحصلون لأول مرة في التاريخ على ثلث أعضاء البرلمان على الأقل، وبدلا من القومية تدخل الأسلمة" إلى مجلس الشعب المصري.
وتابع بن اليعازر: "نحن موجودون في وضع لا أحد فيه بإمكانه أن يضمن كيف سيبدو الحكم المصري الذي سينتخب وينبغي الأخذ بالحسبان أننا قد نجد أنفسنا في مواجهة مع مصر".
وقال بن اليعازر: "لدينا اليوم مشاكل في سيناء التي تحولت إلى منطقة إرهابية بارزة، وعلينا أن نأخذ هذا الأمر بعين الاعتبار".