رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إلدر:نتنياهو يغتصب إسرائيل

صحف أجنبية

الاثنين, 14 نوفمبر 2011 12:54
كتب - عماد الدين مصطفى:

نشرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية اليوم الاثنين مقالا للكاتب عاكيفا إلدر والذى قال فيه إنه إذا كان القضاء الإسرائيلي أدان الرئيس الإسرائيلي السابق موشيه كاتساف بتهمة اغتصاب امرأة كانت تعمل في الحكومة الإسرائيلية، فيجب أيضا أن يتم سجن بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الحالي بتهمة اغتصاب إسرائيل.

وأكد عاكيفا في مقاله أن نتنياهو يستخدم طريقته الشنيعة مستغلا الديمقراطية الإسرائيلية كما يزعم الكاتب، وذلك من أجل أن يصل بالمجتمع الإسرائيلي إلى أسوأ

الأوضاع، كما أنه سيؤدي بالاقتصاد والوضع الدبلوماسي الإسرائيلي إلى العزلة التامة.
وأضاف الكاتب أن الشعب الإسرائيلي بدأ يقتنع بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كاذب مثلما وصفه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أثناء حديث له مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما.
ورصد الكاتب العديد من الأكاذيب التي قالها نتنياهو على مدار تاريخه، ففي أول ظهور له كرئيس وزراء إسرائيل
عام 1999 قال إنه نجح في إقناع الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون في إلغاء اتفاقات أوسلو، ولم يصل الأمر إلى ذلك فحسب، فكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من بين ضحايا أكاذيبه وذلك عندما ذكرت صحيفة هاآرتس سابقا أن ميركل قالت لنتنياهو في مكالمة هاتفية إنه غير أمل الاتحاد الأوروبي وأنه لم يأخذ خطوة واحدة من أجل تحقيق السلام في المنطقة.
هذا بالإضافة إلى صحيفة (نيويورك تايمز) التي قالت إنه أثناء اللقاء بين نتنياهو وأوباما قال الأخير لمستشاريه إنه لا يصدق مطلقا أن نتنياهو يستطيع تحمل مسئولية تحقيق عملية السلام.