رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

و.تريبيون: الانتفاضة الثالثة دبلوماسية

ذكرت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية اليوم الاثنين أن السلطة الفلسطينية تستعد حاليا لـ"انتفاضة ثالثة" دبلوماسيا لتهميش الاحتلال الإسرائيلي ونزع الشرعية عنه.

ونقلت الصحيفة عن تقرير لمعهد "هدسون" قوله: "إن السلطة الفلسطينية تخطط حاليا لانتفاضة جديدة لعزل إسرائيل وتعليق عضويتها في مجلس الأمن، كما تسعى لمحاكمة إسرائيل في المحافل الدولية لارتكابها تجاوزات فيما يتعلق بالمواقع الأثرية بمدينة القدس".
ولفت التقرير إلى أن ممثلي السلطة الفلسطينية يخططون للتوصل الى سلسلة من الإجراءات العقابية ضد اسرائيل على الساحة الدولية لارتكاب المئات من الاسرائيليين جرائم حرب ضد الفلسطينيين على مدى العقود القليلة الماضية.
وقال تقرير للامم المتحدة إنه لا يوجد إجماع بين الدول الـ 15 الاعضاء في مجلس الأمن بشأن اقامة دولة فلسطينية.
وقال المندوب الفلسطيني لدى الامم المتحدة رياض منصور "سوف نكثف جهودنا مع أصدقائنا من أجل تحقيق هذا الهدف، ونحن نأمل أن نتمكن من القيام

بذلك في أقرب وقت لأننا سنظل نسعى لدى مجلس الأمن حتى يحقق مطالبنا وننتصر".
وأكد تقرير المحلل الإسرائيلي خالد أبو طعمة، أن القيادة الفلسطينية تسعى لدى المجتمع الدولي لإجبار إسرائيل على الانسحاب من جانب واحد من الضفة الغربية.
وقال أبو طعمة عباس الذي رفض فكرة حل الدولتين، إن الأمم المتحدة سوف تكون قادرة على تأييد مثل هذه الدولة من دون أي حاجة للتوصل إلى اتفاق مع إسرائيل.
وتابع التقرير: "إن الهدف النهائي هو السعي لطرد إسرائيل من الأمم المتحدة لانها ترفض الامتثال لقرارات الأمم المتحدة المتعلقة الصراع العربي الإسرائيلي ".