تليجراف: جرائم بشار ستخضعه لمحكمة العدل الدولية

صحف أجنبية

السبت, 12 نوفمبر 2011 13:36
كتب - سامح رأفت:

قالت صحيفة (تليجراف) البريطانية إن استمرار الرئيس السوري بشار الأسد في ارتكاب جرائمه ضد الشعب السوري سيؤدي به حتما إلي محكمة الجنايات الدولية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

ومضت الصحيفة تقول إن السقوط المستمر للقتلي أثناء تظاهراتهم ضد النظام السوري يمثل ضغوطا كبيرة علي مجلس الأمن الدولي لإحالة نظام بشار الأسد إلي محكمة الجنايات الدولية خاصة بعد وقوع أكثر من 100 قتيل في الأيام التسعة الماضية.
ولفتت الصحيفة إلي أن جامعة الدول العربية بقيادة نبيل العربي تتعرض لضغوط شديدة بسبب سقوط مزيد من القتلي جراء الاحتجاجات في سوريا متوقعة في الوقت نفسه عدم اتخاذ أي قرارات ضد سوريا في الوقت الحالي في ظل الموقف الداعم للنظام السوري من جانب كل من العراق والسودان ولبنان علي المستوي الإقليمي وهو ما يمنع الجامعة من تعليق عضوية سوريا بها.
وعلي المستوي الإقليمي رفضت كل من روسيا والصين التصويت في مجلس الأمن الدولي علي أي عقوبات ضد النظام السوري .
يأتي هذا في الوقت الذي دعت فيه منظمة " هيومان رايتس ووتش" لحقوق الإنسان جامعة الدول العربية لتوقيع بعض العقوبات علي النظام السوري بعد وقوع عدد كبير جدا من القتلي خلال الأيام القليلة الفائتة وإظهار التزام الجامعة للشعب السوري .
ودعت سارة ويتسن مديرة المنظمة لمنطقة الشرق الأوسط، جامعة الدول العربية إلي ضرورة تبني عقوبات علي سوريا خاصة بعد أن أنقض الاسد اتفاقه مع الجامعة العربية ورفض وقف اطلاق النار.