د.ميل: تصويت المغتربين أول طريق الحريه

صحف أجنبية

الجمعة, 11 نوفمبر 2011 07:38
كتب: عبدالله محمد

اعتبرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن بدء المصريين في الخارج تسجيل أسمائهم في موقع اللجنة العليا للانتخابات استعدادا للتصويت في أول انتخابات بعد الثورة، والمقررة 28 نوفمبر الجاري، أول الخطوات نحو الديمقراطية والحرية الحقيقة.

وقالت الصحيفة إن المصريين في الخارج بدأوا في تسجيل أسمائهم استعداد للمشاركة في الانتخابات بعد فترة طويلة من شد وجذب حول مشاركتهم في صناعة مستقبل بلادهم في أول انتخابات نزيهة وشفافة، مشيرة إلى

أن التسجيل الذي بدأ الخميس 10 نوفمبر سوف يستمر حتى 19 من نفس الشهر، وسوف يسمح للمغتربين الذين يحملون بطاقة الهوية الوطنية التي صدرت قبل 27 سبتمبر 2011 بالتصويت.

وقال ناصر أمين، رئيس المركز العربي لاستقلال القضاء والمهنة القانونية:" بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم بطاقة الهوية، ولكن معهم رقم جواز سفرهم فإنهم سوف يسمح لهم

بالتصويت لأنه في دول الخليج يكون جواز السفر مع الكفيل (صاحب العمل).
وأوضحت الصحيفة إن المصريين في الخارج حريصون على المشاركة في الانتخابات البرلمانية والرئاسية لأنها أول انتخابات يشعر المصري أن صوته فيها له قيمة.
ونقلت الصحيفة عن عصام شرف رئيس الوزراء المصري على صفحته على "الفيس بوك" قوله: "إن هذه هي مرحلة هامة في تاريخ مصر.. وليس هناك ما هو أكبر من السماح لجميع المصريين أينما كانوا  ليشارك في تأسيس شرعية دائمة"، وأضاف إنه سيتم الإعلان عن الآلية التي سيتم تصويت المغتربين بها بالتفصيل في وقت قريب.