رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جارديان:إضراب والدة علاء يلوث سمعة الجيش

رأت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن تواصل إضراب والدة الناشط السياسي علاء عبدالفتاح عن الطعام قد "يلوث سمعة" الجيش إذا لم يسعى لجعلها توقف إضرابها الذي رهنته بالإفراج عن ابنها المعتقل منذ نحو شهر.

وقالت الصحيفة بعددها الصادر اليوم إن والدة علاء عبد الفتاح دخلت في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقال ابنها، لممارسة مزيدا من الضغوط على المجلس العسكري الحاكم الذي يعتقل نجلها، مشيرة إلى أن عدم اتخاذ الجيش خطوات لجعلها توقف إضرابها عن الطعام سوف "يلوث سمعته".

وأضافت إن اعتقال علاء أثار ضجة في الداخل والخارج وجاء بعد اتهامه بالتحريض على اشتباكات طائفية في 9 أكتوبر الماضي والتي قتل فيها 27 شخصا، في أسوأ أعمال عنف منذ اندلاع الثورة ضد مبارك، وهو متهم أيضا بالاعتداء على الجنود.

وقالت عائلة عبد الفتاح، إن والدة علاء بدأت إضرابها

عن الطعام الأحد الماضي وهي تعيش على الماء والشاي، وقالت منى سيف، أخت عبد الفتاح إن والدتي حالتها مستقرة:" إنها تعيش على الشاي والسكر والماء دون سجائر.. وليس لديها نية لإلغاء الإضراب قبل إطلاق سراح علاء".

وأوضحت الصحيفة إن اعتقال عبد الفتاح أثار ضجة في الداخل والخارج، واعتقاله هو واحد من العديد من القضايا التي توتر العلاقات بين الناشطين والمجلس العسكري، ويجلب انتقادات للجيش، وأوضحت شقيقة علاء إن "اعتقال شقيقي هو رسالة من الجيش أنه يستهدف الآن الناشطين الذين اعتقدنا أنهم لديهم حصانة بسبب شهرتهم".