رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جارديان:على حماس مكافحة الفساد بدلا من ضرب إسرائيل

صحف أجنبية

الخميس, 10 نوفمبر 2011 14:15
كتب– سامح رأفت:

شنت صحيفة (جارديان) البريطانية هجوما عنيفا علي حركة حماس الفلسطينية المسيطرة علي قطاع غزة بسب انشغالها بتوجيه صواريخها تجاه إسرائيل بدلا من الالتفات الي شئون الحركة الداخلية وتطهيرها من الفساد المستشري بها، حسبما ذكرت الصحيفة.

وقالت الجارديان: إن الوضع الداخلي فى حماس يزداد سوءا يوما تلو الآخر فأصبحت لاتقبل التعامل التجاري إلا مع أنصار حماس دون غيرهم من الفلسطينيين مشيرة إلي  الثراء الذي غدا عليه مناصرو حماس مقارنة بباقي الشعب الفلسطيني الذي يجد صعوبة في إيجاد قوت يومه.
ونقلت الصحيفة عن "حنان أحمد" فلسطينية استياءها الشديد من حماس قائلة: "إذا فعلت شيئا بدون اشراف حماس سيعتبرونك فورا عدوا لهم". وأضافت حنان أن حماس منعتها أربع مرات من مغادرة قطاع غزة بسبب انتقادها لسياسات الحركة لافتة إلى اعتيادها علي الظلم من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأنها لن تتحمل ظلما آخر يقع عليها خاصة إذا كان من حكومة بلدها".
ومضت الصحيفة تقول: إن الشعبية التي اكتسبتها حماس جراء صفقة الإفراج

عن الجندي الأسير جلعاد شاليط سرعان ما تختفي لأن حماس جلبت الحصار الداخلي لغزة إضافة إلي الحصار الإسرائيلي، فالناخب الفلسطيني لن يصوت لحماس مرة أخري  بخلاف ما كانت عليه الأمور من قبل فشعب فلسطين سيصوت من أجل الاستقرار ووضع حد للفساد.
واستنكرت الصحيفة التهديدات وعمليات الاعتقال والضرب المبرح التي يتعرض لها معارضو حماس، رجالا ونساء، عند خروجهم فى أي من المظاهرات المناوئة للحركة.
من جانبه اتهم اسماعيل رضوان القيادي بحركة حماس معارضي الحركة بالخيانة والعمالة لإسرائيل مشيرا الي أن شعبية فتح بدأت فى التلاشي علي الرغم من مساعي الرئيس أبومازن من أجل الحصول علي عضوية فلسطين في الأمم المتحدة.