رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

د.ميل: مصريو الخارج قد يحرمون من التصويت

رأت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية أن المصريين في الخارج قد يحرمون من المشاركة في الانتخابات البرلمانية والرئاسية وهو ما سوف يؤثر بشكل سلبي على مصداقية الثورة، فالانتقال للديمقراطية يعني أن يحصل المصريون في الخارج على حقهم في التصويت الذي حرمهم منه النظام السابق.

وقالت الصحيفة: إنه وسط تصريحات غامضة ومتضاربة من قبل وزارة العدل والداخلية واللجنة الانتخابية العليا،فإن المغتربين المصريين في الخارج يقولون إنهم مصرون على التصويت في الانتخابات البرلمانية المقبلة، هذا الجدل يعود إلى شهر أبريل الماضي، عندما أعلن مجلس الوزراء أن المصريين المقيمين في الخارج سوف يسمح لهم بالتصويت في الانتخابات الرئاسية والاستفتاءات العامة في السفارات والقنصليات كجزء من التعديلات التي أدخلت على قانون المشاركة السياسية.
وفي الشهر الماضي، قضت محكمة القضاء الإداري أن المصريين الذين يعيشون في الخارج، وهم محرومون من التصويت في ظل الرئيس حسني

مبارك ، سوف يكون لهم الحق في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المقبلة، إلا أن التضارب في التصريحات يشير إلى عكس ذلك وهذا دفع البعض للقول أن حرمان المصريين في الخارج من التصويت سوف يؤثر بشكل كبير على مصداقية الثورة ويعيدهم إلى عصور مبارك وحرمانهم من حقوقهم.
إلا أن رئيس الوزراء أكد على صفحته على الفيسبوك : "أن الحقوق الدستورية لجميع المواطنين ليست مفتوحة للمناقشة"، واعدا بأن الحكومة ستكون قادرة على التغلب على كل العقبات التشريعية والتنفيذية التي تحول دون مشاركة المصريين في الخارج في الانتخابات .