رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ديلى تلجراف: إيطاليا على شفا دوامة الركود

صحف أجنبية

الاثنين, 07 نوفمبر 2011 17:15
كتب- حمدى مبارز:

تزايدت أمس حدة المخاوف من دخول ايطاليا فى دوامة الركود والازمة المالية الطاحنة بعد ان ارتفع العائد على الديون الإيطالية ذات العشر سنوات الى 6,59% فى تعاملات صباح اليوم.

حيث ادى الى ارتفاع العائد على سندات الحكومة الالمانية الى4,81% وهو معدل غير مسبوق. واشارت صحيفة "ديلى تلجراف" البريطانية الى انه رغم نفى رئيس الوزراء الايطالى الانباء التى ترددت عن استقالته قبيل التصويت

على الثقة فى حكومته غدا الثلاثاء، الا ان الاسواق الاوروبية شهدت اضطرابا كبيرا واضطر بعضها الى ايقاف التعاملات المالية.
ويأتى ذلك بينما لاتزال اوروبا فى مرحلة الحديث وليس الفعل بخصوص صندوق الانقاذ المقرر انشاؤه لمواجهة ازمة اليونان، وما اذا كان صندوق النقد الدولى سيساهم فى ضخ اموال ام لا.
وحذر المحللون من انزلاق ايطاليا الى الركود لأن معنى ذلك ببساطة ان الدوامة لن تنتهى وان اوروبا ستعيش فى ازمة طاحنة، كما رأت الصحيفة ان الوقت قد حان لأن يتحرك الجميع بسرعة للتعامل مع المستجدات المتلاحقة.
ومن المقرر ان يقوم البرلمان الايطالى بالتصويت على الثقة فى حكومة بيرلسكونى غدا الثلاثاء، وقد تجد ايطاليا نفسها فى أزمة سياسية واقتصادية خانقة.
وجاءت التطورات الايطالية فى وقت، استقبلت فيه اوروبا اخبارا جيدة من اليونان حيث توافقت الاطراف السياسية على صيغة لتشكيل حكومة وحدة وطنية لمواجهة الازمة المالية.