رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

و.تايمز: دعوات الحج هذا العام من أجل الربيع العربى

صحف أجنبية

الأحد, 06 نوفمبر 2011 12:55
كتب-حمزة صلاح:

قالت صحيفة (واسنطن تايمز) الأمريكية إن ملايين المسلمين من جميع أنحاء العالم قد توجهوا إلى الاراضى المقدسة فى المملكة العربية السعودية من أجل قضاء فريضة الحج، مؤكدة أن الكثير من الدعوات ستكون من أجل الوصول إلى نهايات سلمية لموجة انتفاضات الربيع العربي التي تجتاح المنطقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحج هذا العام يأتي وسط موجة غير مسبوقة من الاحتجاجات المناهضة للحكومات في العالم العربي والتي أطاحت بالأنظمة الاستبدادية في تونس ومصر وليبيا وهزت الأنظمة في اليمن والبحرين وسوريا. وبينما

أن الحج هو الوقت المناسب لطلب الاستغفار والصفح عن الخطايا والتأمل في الإيمان، فقد ظلت الاضطرابات في جميع أنحاء المنطقة في طليعة عقول كثير من المحتجين، حسبما ذكرت الصحيفة.
وقال عادل محمد السعيدي، الحاج من اليمن والذي شارك في الاحتجاجات المناهضة للحكومة، إنه يأمل في التوصل إلى حل سريع لانتفاضة بلاده التي استمرت ثمانية أشهر ضد حكم الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الذي يحكم لأكثر من 30
عاما. وأضاف السعيدي: "إن الوضع مأساوي في اليمن، وأدعو الله أن يجعل نهاية هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن". وتابع: "آمل أن يضع الرئيس عبدالله صالح وقواته وأنصاره حدا لهذا الوضع".
وقال خلف جمعة الحامدي، 50 عاما، أب لخمسة أطفال من حلب في سوريا، إنه دعا من أجل تحقيق السلام في وطنه. واضاف: "إننا ندعو الله بأن يسود الأمن في بلادنا والبلدان الإسلامية الأخرى". ولفتت الصحيفة إلى أن سوريا تشهد واحدة من أعنف حملات الحكومة ضد المتظاهرين في سوريا، حيث يقول تقرير الأمم المتحدة إن ما يزيد على 3000 شخص لقوا مصرعهم منذ بدء الانتفاضة في سوريا في منتصف شهر مارس الماضي.