رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلينتون": " اوباما" يقود أمريكا إلي الفوضى

كشفت صحيفة (نيويورك بوست) الأمريكية أن الرئيس الأمريكي السابق "بيل كلينتون" سيصدر الثلاثاء المقبل كتابه الجديد الذي ينتقد فيه تكتيكات الرئيس الأمريكي الحالى "باراك أوباما"، قائلا: إن سياسة أوباما تخبطت عندما أخفق الرئيس في الكفاح من أجل زيادة سقف الدين الفيدرالي رغم ان الديمقراطيين لا يزالون يسيطرون على مجلسي الكونجرس الأمريكي.

وأوضحت الصحيفة أن بيل كلينتون  يرى فى كتابه الجديد الذى يحمل عنوانا باسم: "عودة الى  العمل ... لماذا نحتاج حكومة ذكية من أجل اقتصاد قوى"  أن البلاد "في حالة فوضى" وبعض اللوم يذهب إلى الرئيس أوباما وإلى الديمقراطيين. وأشار كلينتون في كتابه:  الى ان اوباما اخطأ عندما هاجم القائمين على الاقتصاد فى وول ستريت واضر باقتصاد البلاد ، مشيرا الى انهم  دعموا موقفه عندما رفع الضرائب في عام 1993، والسبب هو أنه لم يهاجمهم ".
وألقى كلينتون باللوم على "أوباما" وعلى الديمقراطيين لفشلهم في الحملة الانتخابية وخسارة انتخابات التجديد النصفى فى الكونجرس في عام 2010،

الأمر الذي تسبب في أزمة سقف الديون في الصيف الماضي وجعل الولايات المتحدة تبدو "ضعيفة ومرتبكة". واحتفظ كلينتون فى كتابه بمعظم انتقاداته للحزب الجمهورى  وايدلوجيته المناهضة للحكومة على طول الخط ، الا انه حمل الحزب الديمقراطى الذى ينتمى اليه مسئولية الفشل فى تسويق اجندته الخاصة.
وكتب كلينتون عن انتخابات عام 2010 التي افقدت الديمقراطيين السيطرة  على مجلس النواب وهزيمة العديد من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين قائلا: "إن الديمقراطيين لم يواجهوا الحزب الجمهوري كما ينبغى ". وأضاف: "لم يكن هناك حملة إعلانية جيدة  لشرح ما قام به الحزب  وسياساته وبرامجه خلال العامين المقبلين ومقارنته بأجندة الحزب الجمهورى .