رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ن.وان: لا تكتوا بحرب إيران فى دفاع مجانى عن العرب

صحف أجنبية

الجمعة, 04 نوفمبر 2011 09:32
كتب - إبراهيم سعد:

حذر (نيوز وان) الإخباري الإسرائيلي حكومة نتنياهو من الاكتواء بالنار الإيرانية في حالة التصادم العسكري معها، فيقول الموقع: "لا ينبغي على إسرائيل أن تعرض حياة مواطنيها للخطر، من أجل دول الخليج التي تشترك مع إيران في كراهية إسرائيل، ولكنها ستقف موقف المتفرج، وستكون مسرورة وهي ترى إسرائيل تُمحى من على خريطة العالم".

وأضاف الموقع: "إن استعدادات إسرائيل الواسعة لشن هجوم يستهدف المنشآت النووية الإيرانية، لن يكون في صالح إسرائيل كما أنه لن يضر إيران

كثيرا، ولكنه سيؤدي بالتأكيد إلى نشوب حرب صواريخ لم تشهد المنطقة لها مثيلا من قبل، وستخلف كما هائلا من الدمار، لا سيما في إسرائيل.
وأوضح الموقع: "إسرائيل ستتعرض للحصار من حماس في الجنوب وحزب الله في الشمال، واللذين من المؤكد أنهما ستتدخلان في الحرب، وستجد إسرائيل نفسها في حرب على جميع الجبهات، كما ستضع هذه الحرب مصر في موقف حرج لا تحسد
عليه".
وأشار: "على الجميع أن يعلم أن إيران مستعدة تماما ومنذ سنوات لدخول حرب طويلة الأمد ضد إسرائيل، فلا جدوى من شن هجوم على إيران".
ودعا الموقع إسرائيل إلى الاستمرار في الحرب الإعلامية والاستخباراتية ضد إيران، بالتعاون مع الدول الغربية التي ضاقت ذرعا هي الأخرى بسعى إيران الحثيث لامتلاك سلاح نووي، وبإثارتها للقلاقل والمشكلات في الشرق الأوسط.
وأشار: "ينبغي على إسرائيل الاستفادة من وجود الولايات المتحدة في العراق وأفغانستان، للعمل على إسقاط النظام الإيراني، مع الاهتمام بالمنظومة الدفاعية وقدرة الردع النووية الإسرائيلية، ولا مانع أيضا من تكثيف الجهود لتوقيع مزيد من العقوبات الاقتصادية، وفرض العزلة السياسية على إيران".