رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شافيز يحول يخوت الأغنياء لوسيلة مواصلات

صحف أجنبية

الأربعاء, 02 نوفمبر 2011 17:14
كتبت - تهانى شعبان:

أكد تقرير نشرته مجلة (تايم) الأمريكية أن الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز يسعى لمصادرة  الكثير من الممتلكات الخاصة للأغنياء بما فيها اليخوت وتحويلها إلى وسيلة مواصلات عامة حيث يقول إن استخدامها سيكون أفضل لنقل الركاب وخدمة السياحة فى فنزويلا.

وأكدت المجلة أن شافيز سعى خلال السنوات الـ 12 التي قضاها في السلطة إلى تأميم ومصادرة معظم الممتلكات حتى ملاعب الجولف وـيسعى خلال الفترة القادمة إلى زيادة

قاعدته الشعبية مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في العام المقبل والتى يرغب الفوز بها.

وأشارت المجلة إلى أن المهتمين بالبيئة يخشون من أن خطة الرئيس يمكن أن تفسد المنتجعات التى تقع فى جزر البحر الكاريبي وتضم كنوزا طبيعية رائعة.

وأكدت المجلة أن هوس شافيز بالتأميم والمصادرة يحمل مخاطر اقتصادية فضلا عن المخاطر البيئية، موضحة أن

نجاح شافيز فى تقليل التفاوت في الثروة الذى كان مروعا في فنزويلا قبل توليه منصبه في عام 1999، لم يقض على الفقر الذي يعاني منه أكثر من نصف السكان هناك، كما أن أجندته لم تنجح فى إعادة توزيع الدخل.

وقالت المجلة إن إدارته الاقتصادية السيئة جعلت معدل التضخم فى فنزويلا الأعلى في أمريكا اللاتينية على الرغم من امتلاك البلاد أكبر احتياطي للنفط في نصف الكرة الغربي، مؤكدة أن شافيز، الذي فاز في كل الانتخابات الرئاسية الماضية بأغلبية ساحقة، يواجه تحديا حقيقيا فى الانتخابات القادمة.