إندبندنت:فلسطين فى حصار اقتصادى إسرائيلى

صحف أجنبية

الأربعاء, 02 نوفمبر 2011 12:19
لندن-أ ش أ:

ذكرت صحيفة (إندبندنت) البريطانية أن الاجراءات العقابية التى تعتزم إسرائيل اتخاذها ضد السلطة الفلسطينية ردا على سعى الأخيرة للانضمام إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونيسكو" يضع فلسطين في حصار اقتصادي، ويزيد من حدة الضغوطات الاقتصادية.

وأكدت الصحيفة أن إجراءات إسرائيل المتعسفة ضد فلسطين سيثير غضب المجتمع الدولى .
وأوضحت الصحيفة أن إسرائيل أعلنت أمس اعتزامها الإسراع فى بناء أكثر من 2000 وحدة  استيطانية فى كل من الضفة الغربية والقدس الشرقية بالإضافة إلى

تجميد نقل العوائد الضريبية إلى السلطة الفلسطينية فى الوقت الذى تكافح فيه فلسطين لدفع  رواتب موظفيها وسط أزمة اقتصادية حادة تزداد سوءا يوما بعد يوم.
ورأت الصحيفة ان هذه التحركات من شأنها أن تثير توترات فى الضفة  الغربية حيث ساهمت الأزمة الاقتصادية هناك فى تعزيز الشعور لدى الفلسطينيين بأن إسرائيل ليست جادة بشأن عقد اتفاق سلام .
وأشارت الصحيفة إلى التوقعات بشأن
سعى الاسرائيليين وراء اتخاذ إجراءات عقابية ضد الدول الأعضاء باليونيسكو ممن صوتوا لصالح انضمام فلسطين إلى المنظمة الدولية على الرغم من الاعتراض الشديد
جانب كل من الولايات المتحدة وإسرائيل فى هذا الشأن.
يذكر أن 107 دول من أعضاء الجمعية العامة لليونيسكو صوتت لصالح انضمام فلسطين إلى
المنظمة فيما عارضت 14 دولة من بينها الولايات المتحدة وكندا وألمانيا وامتنعت 52 دولة أخرى .
يذكر أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) كانت أولى المنظمات العالمية التى سعى الفلسطينيون إلى الانضمام إليها منذ أن تقدم رئيسهم محمود عباس لنيل عضوية كاملة لدولته بالأمم المتحدة فى 23 من الشهر الماضى.