رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ك.مونيتور: حان الوقت لعضوية فلسطين بالأمم المتحدة

صحف أجنبية

الثلاثاء, 01 نوفمبر 2011 14:54
ك.مونيتور: حان الوقت لعضوية فلسطين بالأمم المتحدة
كتب-حمزة صلاح:

قالت صحيفة (كريستيان ساينس مونيتور) الأمريكية إن قبول فلسطين عضوا في منظمة "اليونسكو" تعكس وجهات نظر واسعة من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بأن الوقت قد حان بالنسبة لبلد تُسمى "فلسطين" لأن يتم قبولها عضوًا في الأمم المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن أعضاء الأمم المتحدة في "اليونسكو" منظمة العلم والتربية والثقافة، صوتوا بأغلبية ساحقة على قبول فلسطين كعضو كامل في المنظمة اعتبارًا من أمس، الأمر الذي أثار

استنكارات إسرائيلية واسعة واستكشافا غاضبا للخيارات التي كانت قد صرحت بها إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما.
وأوضحت الصحيفة أن التصويت في منظمة اليونسكو على عضوية فلسطين كانت نتيجته 107 أصوات لصالح فلسطين و 14 صوتا ضد فلسطين و 52 امتناعا عن التصويت، حتى جاءت النتيجة النهائية لصالح عضوية فلسطين باليونسكو.
وأضافت الصحيفة أن دول مثل فرنسا والصين
والهند ومعظم بقية دول آسيا وأمريكا اللاتينية وأفريقيا صوتوا لصالح فلسطين، وكانت الولايات المتحدة وإسرائيل وكندا وألمانيا من بين الدول التي صوتت ضد فلسطين، وكانت بريطانيا واليابان من بين الدول التي امتنعت عن التصويت.
ولفتت الصحيفة إلى أن التصويت يأتي في أعقاب الضغوطات المتزايدة في الوقت الراهن على الفلسطينيين الذين يطالبون بعضوية كاملة واعتراف كامل من الأمم المتحدة بدولة فلسطين مستقلة، وكانت إدارة أوباما قد وعدت باستخدام حق النقض "الفيتو" ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة إذا ما أوتي التصويت إلى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.