مصر أوقفت هجوما عسكريا على غزة

صحف أجنبية

الثلاثاء, 01 نوفمبر 2011 14:52
تل أبيب- يو بي آي:

نقل موقع (والا) الإخباري الإسرائيلي عن مسئول أمني إسرائيلي، رفيع المستوى قوله: إن "إسرائيل كانت على وشك تنفيذ عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة، كرد فعل على إطلاق صواريخ جراد باتجاه أراضيها الأسبوع الماضي، لكن هذا الهجوم لم يخرج إلى حيز التنفيذ بسبب طلب مصري بكبح النوايا الهجومية الإسرائيلية".

وأضاف الموقع أنه لم يتم إطلاق صواريخ من القطاع باتجاه إسرائيل اليوم، وذلك بعد أن تم خلال الأيام الماضية إطلاق

عشرات الصواريخ أسفرت عن مقتل إسرائيلي وإصابة 4 آخرين بجروح، وألحقت أضراراً، بينما شن سلاح الجو الإسرائيلي غارات عديدة في القطاع أسفرت عن مقتل 10 فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح.
وقال المسئول الأمني: إن إسرائيل وافقت على وقف إطلاق نار لمدة 24 ساعة يبدأ سريانها في منتصف الليلة المقبلة.
وأكد أن حركة الجهاد الإسلامي لم تقف وراء إطلاق
الصواريخ أخيراً باتجاه إسرائيل، وهو عكس ما قالته التقارير الإسرائيلية السابقة، مشيراً الى أن من أطلق الصواريح هي منظمة صغيرة لا تنصاع لتعليمات حركة حماس التي تسيطر على القطاع.
على جانب آخر قالت الإذاعة العامة الإسرائيلية اليوم: "لا علم للحكومة الإسرائيلية بتفاهمات تقضي بأن توقف إسرائيل ابتداء من منتصف الليلة المقبلة، عملياتها العسكرية في قطاع غزة لمدة 24 ساعة لتمكين مصر من مواصلة جهودهم لتحقيق تهدئة".
يشار إلى أن المؤسسات الدراسية في المدن الكبرى في جنوب إسرائيل، مثل بئر سبع وعسقلان وأسدود، معلّقة منذ مطلع الأسبوع الحالي بسبب التصعيد الأمني.