رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ف.تايمز:الاعتراف بفلسطين شجاعة غير مسبوقة

أكدت صحيفة (فايننشال تايمز) البريطانية أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس حقق انتصارا مهما فى معركته لنيل اعتراف دولى بدولته وذلك بعد تصويت الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) لصالح انضمام فلسطين إليها، واصفة قرار اليونسكو بـ "الشجاع" و"غيرالمسبوق".

وأوضحت الصحيفة أن قرار المنظمة شجاع وغير مسبوق ليس فقط لتحديه التهديدات الأمريكية بقطع تمويلها للمنظمة الدولية بل لأن صدور قرار كهذا سيكون تذكرة دائمة على استحالة ديمومة محاولات احباط حملة الرئيس الفلسطينى لنيل اعتراف أممى بدولته أمام مجلس الأمن بفعل تهديدات واشنطن باستخدامها حق الاعتراض "الفيتو".
كما أشادت الصحيفة بسعى عباس ألى انضمام بلاده غلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة(اليونسكو) كبادرة نحو تصعيد حدة الضغوطات لنيل اعتراف أممى بدولة فلسطين حتى وإن أسفر عن فتح جبهة صراع جديدة ضمن جبهات القضية الفلسطينية.
وقالت الصحيفة: إن هذا النهج الجديد فى تاريخ الصراع الفلسطينى ضرورى من أجل فرض القضية الفلسطينية بقوة على الساحة الدولية

بعد فشل مفاوضات دامت أكثر من عقدين لتحقيق سلام والتوصل إلى حل نهائى.
وعلى الصعيد الأمريكى، دعت الصحيفة الإدارة الأمريكية إلى أن تدرك جيدا العواقب الناجمة عن معارضتها الدائمة لتحركات الدبلوماسية الفلسطينية من خلال أروقة الأمم المتحدة، لافتة إلى أنه أصبح على الولايات المتحدة اتخاذ موقف أقل حدة تجاه مبادرات الرئيس عباس لاسيما وأنه اختار نهجا سلميا فى مسعاه للاعتراف بدولته.
واختتمت الصحيفة بتأكيدها على أن التصويت لصالح انضمام فلسطين إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) ساهم فى تعزيز موقف الرئيس عباس وحملته لدى الأمم المتحدة كما عزز الآمال بشأن إيجاد حل سلمى للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.