رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البرادعي:أحذرو تكرار الديكتاتوريات

حذر المرشح المفترض لانتخابات الرئاسة المصرية المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي من عودة الحاكم الديكتاتور في البلاد التي مر عليها الربيع العربي وتمكنت من الإطاحة بالديكتاتور الذي كان يحكمها، مؤكدا أن إنشاء قاعدة واضحة للقانون في تلك الدول أمر حاسم لمنع تكرار هولاء الطغاة.

وقال البرادعي في خطابه الافتتاحي لمؤتمر نقابة المحامين الدولية في دبي :"ينبغي أن يكون ضمان عدم وجود شخصية واحدة يمكن أن تولي السيطرة على البلاد مسألة ذات أولوية بالنسبة لبلدان مثل ليبيا ومصر وتونس".. وإن إنشاء قاعدة من القانون تعتبر أساس لإقامة الحكم الرشيد.. فالحكم الرشيد من شأنه أن يؤدي في نهاية المطاف إلى ديمقراطية مستدامة"، بحسب صحيفة "ذا

ناشونال" الإماراتية.

وأضاف إن :" الحكومات الجديدة ستحتاج لضمان مشاركة المواطنين في كل مراحل الحكم والقانون .. ولتفادي الديكتاتوريات الجديدة في دول مثل مصر وتونس وليبيا يجب أن يشارك الشعب في وضع الحكم والنظام القانوني.. ونحن بحاجة للتأكد بأن نظام الحكم الديمقراطي هو المستدام"، إلا أنه قال إن " هذه العملية قد تكون معقدة .. لأنه في بعض الدول العربية لم يشهد المواطنين الديمقراطية.. الناس بحاجة لفهم الديمقراطية... وهذا سوف يستغرق وقتا".