رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

يديعوت: نتنياهو يعتبر نجاد "هتلر جديد"

كتب المعلق ناحوم بارنيا في صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الاثنين قائلا: "يبدو أن نتنياهو وباراك هما من يقرران التصرف بشأن إيران، نتنياهو يعتقد أن الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد "هتلر جديد" وإن لم يوقفه في الوقت المناسب ستحدث محرقة يهودية أخرى".

وقال بارنيا: إن "الشعبية التي حصل عليها نتنياهو بإطلاق سراح جلعاد شاليط تمنحه شعورا بالقوة".
وكان المراسلون العسكريون لقنوات التليفزيون الرئيسية في إسرائيل قد أكدوا ايضا ان نتنياهو وباراك يقومان بالضغط على أعضاء الحكومة الآخرين لدعم هجوم عسكري ضد ايران.
ووفقا لوسائل الإعلام فإن رئيس هيئة الاركان الجنرال بني جانتز ورئيس الموساد تامير باردو ورئيس الاستخبارات العسكرية الجنرال افيف كوخافي ورئيس جهاز الامن الداخلي الشين بيت يورام كوهين يعارضون اي هجوم مماثل.
وتتهم إسرائيل والدول الغربية إيران بالسعي لتطوير سلاح نووي تحت غطاء برنامج نووي مدني الإمر الذي تنفيه طهران.
يأتي ذلك فيما نفى وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك

اليوم الاثنين ما تناقلته وسائل الاعلام الاسرائيلية عن انه قرر مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مهاجمة ايران على الرغم من معارضة قادة الجيش والاستخبارات لذلك.
وقال باراك لإذاعة الجيش الاسرائيلي ساخرا من هذه المعلومات: "لا تحتاج لان تكون عبقريا لتفهم انه في 2011 في إسرائيل لا يستطيع شخصان إن يقررا التصرف بمفردهما".
وأضاف أن "في وزارة الدفاع ومكتب رئيس الوزراء الاف الاوراق حول المحادثات التي اجريت عن ايران بحضور عشرات المسئولين والوزراء".
واكد الوزير الاسرائيلي مجددا ان "تقدم ايران في الحصول على سلاح نووي هو التهديد الرئيسي للامن في المنطقة ولاسرائيل على وجه الخصوص".