عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أول صورة للجاسوس جرابيل فى السجن

نشرت صحيفة " يديعوت احرنوت" الاسرائيلية اليوم الثلاثاء أول صورة  للجاسوس "الإسرائيلي-الأمريكي" إيلان جرابيل المعتقل في مصر منذ 4 أشهر والتي تم التقاطها أمس الاثنين خلال لقاء جمعه بإسرائيل حسون، عضو الكنيست الإسرائيلي، ويتسحاق مولخو، المبعوث الشخصي لرئيس الوزراء الإسرائيلي، في أول لقاء من نوعه، مؤكدين له قرب الإفراج عنه.

وذكرت  الصحيفة أن اللقاء كان مفاجئا للجاسوس جرابيل، وتتويجًا للمفاوضات التي جرت بين إسرائيل ومصر برعاية أمريكية للإفراج عنه، حيث زار مولخو وحسون القاهرة لأكثر من مرة خلال الفترة الماضية، بهدف ترتيب الصفقة بين مصر وإسرائيل والتي تم التوصل لها أمس، حيث ستفرج إسرائيل بموجبها عن 25 أسيرًا مصريًا مقابل الإفراج عن الجاسوس "الإسرائيلي – الأمريكي" إيلان جرابيل.


وفي تصريح لموقع "والا" الاخباري العبري قال حسون : "على الرغم أن الصفقة لن تشمل الافراج عن المتهم بالجاسوسية عودة ترابين، إلا ان إسرائيل لم تنسه، فقد قضى في السجن 11 عاما  حتى الآن بتهمة التخابر، داعيا المهتمين بأمر ترابين إلى الانتظار والهدوء حتى تسير الأمور في مسارها الطبيعي، ويتم الإفراج عنه هو الآخر في أقرب فرصة".
ومن المقرر أن يجتمع المجلس الوزاري الأمني السياسي المصغر "الكابينيت" الإسرائيلي اليوم الثلاثاء للمصادقة على هذه الصفقة التي أنجزت أمس.