رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ل.تايمز: إدارة أوباما تعيد تمويل الرهن العقارى

صحف أجنبية

الاثنين, 24 أكتوبر 2011 11:53
كتب - حمزة صلاح:

أوضحت صحيفة (لوس أنجلوس تايمز) الأمريكية أن إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما تكثف من جهودها حاليا لمساعدة الأمريكيين للتغلب على أزمة الإسكان، وتجميد أصول الرهن العقاري، التى تفاقمت فى الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا، من خلال إعادة تمويل الحكومة للرهن العقارى.

وأكدت الصحيفة أن الإدارة الأمريكية قلقة جدا بشأن أزمة السوق العقارى التي تخنق الانتعاش الاقتصادى فى هناك، فضلا عن أن موجة تجميد أو حبس الرهن العقارى المتمثلة فى احتجاز المنازل

تهدد بتراجع القيم وزعزعة ثقة المستهلك فى البلاد.
وأشارت الصحيفة إلى أن البيت الأبيض يأمل بإعلان التغييرات الجديدة التى تساعد الملايين من أصحاب المنازل قبل نهاية الشهر الجارى، كما اعترف مساعدو وموظفو الكونجرس الأمريكى أن المشاكل الاقتصادية والسياسية تؤثر بشدة على جهود الانعاش لأزمة السكن، وأن الأزمة شاقة، ومعيقة.
ولفتت الصحيفة إلى أن الحكومة لا تملك المال الكافى لإنقاذ
كل أصحاب المنازل الذين يعانون من المشكلة فى البلاد، بينما لا يرغب المقترضين فى اتخاذ المزيد من المخاطر أو إضافة خسائر جديدة إلى الرهن العقارى.
وقال بعض مسئولي الصناعة والمشرعين التابعين للحزب الديمقراطي إن خطة الإدارة فى تمويل الرهن العقارى تدريجية، ولا تسمح بمساعدة عدد أكبر من الناس، مضيفين أن الخطة تستهدف إعطاء مهلة مؤقتة للعاطلين عن العمل وتحويل المنازل الفارغة إلى عقارات استئجارية.
وقال مسئولون إن الحكومة تبحث تخفيض الرسوم وتبسيط العمليات وتعديل نسبة قيمة القروض على المنازل، والتى هى الآن على 125 %، حتى يكون المقترض مؤهلا لإعادة التمويل.