رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ن.تايمز:الدول الغربية تنضم للقتال فى الصومال

سلطت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية الضوء اليوم الاثنين على إعلان كينيا أن القوات العسكرية الأجنبية التحقت بالهجوم ضد جماعة الشباب المتشددة في الصومال في الوقت الذي تتقدم فيه قوات كينية تجاه معقل كيسمايو للمتمردين من اتجاهين مختلفين .

وأشارت الصحيفة  إلى تصريح المتحدث باسم الجيش الكيني الميجور إيمانويل بأن أحد الشركاء ،الولايات المتحدة أو فرنسا ، من المحتمل أن يكون هو من يقف وراء الضربات الجوية في الأيام القليلة الماضية التي أسفرت عن مقتل عدد من متشددي الشباب .
وأوضحت الصحيفة أن الجيش الكيني أكد في بيان له أن البحرية الفرنسية قصفت أيضا مواقع متمردين من البحر .
وقالت الصحيفة إن مسئولين أمريكيين أنكرا أن يكون الجيش الأمريكي أو وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) قد نفذ ضربات جوية في الصومال خلال

الأيام الأخيرة .
وأضافت الصحيفة أن مسئولا يتابع عن قرب عمليات الجيش الأمريكي كشف عن أن الهجوم الكيني أجبر الكثير من مقاتلي الشباب والقادة على التفرق مما جعلهم أهدافا أسهل إلا أنه أكد على أنه لم يكن هناك ضربات للجيش الأمريكي في الصومال على الإطلاق مؤخرا .
ونقلت الصحيفة عن محللين قولهم " إنه إذا انضمت قوى الجيوش الغربية حقا للنزاع فإن هذا قد يمثل نقطة تحول ضد شباب الجماعة المتشددة التي ترتكب أعمالا وحشية والتي تعهدت بالتحالف مع القاعدة " .