عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ى.تايمز:12 ترليون ين لإعمار اليابان

قالت صحيفة (يابان تايمز) اليابانية إن مجلس الوزراء الياباني وافق على ضخ 12 ترليون ين ياباني كميزانية ثانية إضافية لعام 2011، يتم تخصيصها لتمويل أعمال إعادة الإعمار في منطقة توهوكو اليابانية، والتي شهدت محطة مدينة فوكوشيما بها الإنفجار النووي الأخير.

وأشارت الصحيفة إلى أن الموازنة التكميلية الثالثة للعام حتى مارس المقبل تشمل أيضا 2 ترليون ين ياباني، كحزمة من الاجراءات لتخفيف الأثر السلبي على الاقتصاد من ارتفاع الحاد لسعر الين.

وأكدت الصحيفة أن الموازنة التكميلية الثانية تعد الأكبر على الاطلاق، وبعد الموازنة التي رصدت ضخ 14 ترليون ين كإضافي أول للسنة المالية 2009 والتي كانت بهدف تحفيز الاقتصاد في ظل الانكماش الاقتصادي العالمي.
وأوضحت الصحيفة أن الحكومة اليابانية تخطط لاصدار سندات

حكومية خاصة لضخ 11,55 ترليون ين للميزانية، في صورة سندات لخدمة ما يسمى إعادة الإعمار، وسيشمل ذلك زيادة بعض الضرائب وبيع أجزاء من الأصول المملوكة للدولة.
وتهدف الخطوات الاستثنائية للحكومة لتجنب زيادة العبء المالي على أجيال المستقبل، في الوقت الذي تعاني فيه اليابان من أسوأ الديون بين البلدان المتقدمة، وفقا للصحيفة.
وأكدت الصحيفة أن الحكومة اليابانية حريصة على تأمين الأموال المتبقية خلال تقليص الإنفاق على تدابير السياسة القائمة، بما في ذلك علاوات الأطفال الشهرية.