رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ن.تايمز: حكومة الأسد مازالت فى موقف قيادى

صحف أجنبية

الخميس, 20 أكتوبر 2011 11:43
نيويورك-أ ش أ:

اعتبرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم خروج عدد ضخم من السوريين الليلة الماضية للقيام بمسيرة مؤيدة لنظام الرئيس السورى بشار الأسد فى مدينة حلب بأن الحكومة السورية لا تزال فى موقف قيادى يدعمه جزء كبير من العامة.

وأوضحت الصحيفة أن هذه المسيرة تتزامن مع استمرار القوات السورية حملاتها العنيفة ضد المتظاهرين المناهضين للحكومة فى وسط سوريا والمنشقين عن الجيش السورى فى شرق البلاد.
وتابعت أن مشهد تأييد الاسد فى حلب -ثانى اكبر مدينة سورية- يأتى أيضا فى الوقت الذى اعلن فيه

المجلس الوطنى الانتقالى السورى انه قد يطلب التدخل الخارجى لوقف الحملات العنيفة التى تقودها الدولة .
ونقلت الصحيفة عن ممثل فى المجلس نجيب جادبين قوله " مسألة التدخل الخارجى قد تجعل سوريا منطقة معزولة أو منطقة حظر جوى مثل ما حدث فى ليبيا ". وأوضحت أن هذه المسيرة المؤيدة للحكومة فى حلب كانت مماثلة لمسيرة قامت الأسبوع الماضى فى العاصمة السورية دمشق، حيث اظهرت المسيرتان ان
الاسد وحكومته لا يزالان فى موقف قيادى يدعمه جزء كبير من العامة فى اعقاب اندلاع الانتفاضة السورية منذ7 شهور.
وتابعت ان مؤيدى امس هتفوا بحياة الاسد وحملوا صوره فيما قام اخرون برفع اعلام الصين وروسيا اللتين استخدمتا حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار أوروبي يهدد بفرض عقوبات واتخاذ تدابير هادفة ضد السلطات السورية لحملها على ايقاف العنف في التعامل مع المظاهرات التي تجتاح البلاد منذ أكثر من 7 أشهر.
وأصدرت الامم المتحدة الاسبوع الماضى تقييمات جديدة لعدد القتلى السوريين اثر الحملات التى تقودها الدولة حيث كشفت عن مقتل ما يزيد على 3 آلاف سورى من بينهم 187 طفلا كما القت القبض على آلاف الاشخاص.