رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ن.تايمز: خطاب خامنئى يحمل تهديدا لأمريكا

صحف أجنبية

الاثنين, 17 أكتوبر 2011 11:46

كتب-حمزه صلاح:

رأت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية أن خطاب المرشد الأعلى للثورة الإيرانية "على خامنئى" الموجّه إلى الولايات المتحدة أمس، يبدو وكأنه توعد يحمل "رد فعل شديد اللهجة" على الجهود الأمريكية المبذولة ضد إيران، والتى تسعى جاهدة إلى عزل إيران فى المنطقة وفرض العقوبات الدولية ضدها.

وأوضحت الصحيفة أن خامنئى قد توعّد واشنطن فى خطابه بـ"رد لا يُنسى" على "الأعمال غير اللائقة" من الجانب الأمريكى، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تسعى إلى اتهام إيران بشأن المؤامرة المزعومة باغتيال السفير السعودى

لدى واشنطن عادل الجبير وتضغط على المفتشين النوويين بالوكالة الدولية للطاقة الذرية للإفراج عن بيانات سريّة تبيّن أن إيران تعمل على صنع أسلحة نووية.
وذكرت الصحيفة أن زعماء إيران قد ادّعوا بأن أمريكا تحاول تلفيق التهمة على إيران لأغراض خاصة بهم تهدف إلى تشتيت انتباه الأمريكيين عن مشاكلهم الخاصة داخل بلادهم.
وقال خامنئى إن الولايات المتحدة تستخدم مثل هذه التصرفات بغرض صرف الانتباه عن مشكلاتها المالية
خاصة وأن أمريكا تواجه حاليا احتجاجات حاشدة ضد الظلم الاقتصادى الذى يجتاح العالم ويسبب إحراجاً شديدا لواشنطن، موضحا: "أعربت الشعوب فى ما لا يقل عن 80 دولة عن دعمهم لحركة احتجاجات وول ستريت شارع المال والبورصة بمدينة نيويورك، الأمر الذى يُمثل مرارة وصعوبة شديدة بالنسبة للمسئولين الأمريكيين لقبول مثل هذه الوقفات الاحتجاجية غير المتوقعة".
وأضافت الصحيفة أن الرئيس الإيرانى أحمدى نجاد قد  صرح بأن "الولايات المتحدة تبذل قصارى جهدها لتصوير سيناريوهات ضد إيران، حيث تتهم أمريكا إيران بالإرهاب، وينبغى أن أوضّح للأمريكيين أن الإرهاب هو عمل تلك الدول التى لا تملك الثقافة، أما إيران فهي دولة ذات ثقافة وحضارة وتاريخ".